رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الشرق الأوسط»: حماس تزيل كافة صور وشعارات الإخوان وقطر من غزة بعد لقاء قادتها بمسئولين مصريين

قطاع غزة - أرشيفية
قطاع غزة - أرشيفية

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أزالت كل شعارات جماعة الإخوان المسلمين وصور قادتهم بما في ذلك صور مؤسس الجماعة حسن البنا والرئيس المغزول محمد مرسي.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها اليوم، إن متابعين للشأن الفلسطيني، ربطوا هذه الخطوة المفاجئة بالاتفاق الذي أبرمته الحركة الأسبوع الماضي مع مسئولين في مصر، والمتعلق بفك الارتباط بين الحركة والإخوان.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، إن دائرة العمل الجماهيري التابعة لحماس، قامت بإزالة كل الصور والشعارات التي تشير إلى الإخوان المسلمين وتبعية حماس لهم.

وحسب المصادر نفسها، فإن جميع الشعارات والصور أزيلت بما فيها الثابتة منذ سنوات وشمل ذلك صورة رئيسية كبيرة في منطقة السرايا وسط غزة وكانت تضم أمير قطر الحالي والسابق وأردوغان وإسماعيل عنية وخالد مشعل بتعليق "القدس تنتظر الرجال".

فيما أشارت المصادر داخل الحركة، إلى أنه تم استبدال اليافطة التي تضم صورة أمراء قطر وتركيا بيافطة تحمل رسالة إلى مصر "المقاومة لا توجه سلاحها إلى الخارج.. البوصلة نحو تحرير فلسطين".

وكان وفد من حركة حماس، يترأسه، موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، قد زار مصر قبل أيام وألتقى بمسئولين مصريين رفيعي المستوى وتباحثوا حول العلاقة بين القاهرة والحركة، خاصة بعد اتهامهم رسميا بقتل النائب العام.

التعليقات
press-day.png