رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. حماس تزيل شعارات الإخوان وصور مرسي في غزة.. وتستبدلها بلافتة «المقاومة لا توجه سلاحها للخارج»

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن حركة «حماس» وضعت، السبت الماضي، لافتة كبيرة في ساحة «السرايا»، وسط مدينة غزة كُتب عليها (المقاومة لا توجه سلاحها إلى الخارج.. البوصلة نحو تحرير فلسطين).

يأتي هذا في وقت قالت صحيفة «الشرق الأوسط» إن حماس أزالت شعارات جماعة «الإخوان المسلمين»، في عدد من الشوارع والميادين الرئيسية في قطاع غزة، من بينها لافتة كانت في نفس مكان اللافتة الجديدة في ساحة السرايا، وكان عليها صور أمير قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد والسابق حمد بن خليفة والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، ورئيس مكتب حركة خالد مشعل، مكتوبًا عليها عبارة «القدس تنتظر الرجال».

واعتبرت شبكة الأنباء الفلسطينية (شفا) أن «اللافتة التي وضعتها حماس تتضمن رسالة تشير إلى أن المقاومة الفلسطينية لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة في المنطقة».

وكان وزير الداخلية، مجدي عبدالغفار، اتهم مؤخرًا «حماس» بالمشاركة في هجمات إرهابية شهدتها مصر، إلا أن مسؤولي الحركة نفوا في تصريحات صحفية الاتهامات.. وقبل أيام أرسلت الحركة وفدًا منها إلى القاهرة للتواصل مع مسؤولين مصريين وتأكيد عدم تورطها في أي أعمال عنف.

ووفق «الشرق الأوسط»، فإن دائرة العمل الجماهيري التابعة لحماس، قامت بإزالة شعارات الإخوان وصور لمؤسس الإخوان حسن البنا وبعض وصاياه، التي كانت مكتوبة على يافطات كبيرة معلقة، إضافة  إلى صور للرئيس الأسبق محمد مرسي.

 

التعليقات
press-day.png