رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

اتحاد الصحفيين العرب يدين مصادرة سلطات الاحتلال مساحات من الضفة الغربية: هجمة استيطانية إلى جانب انتهاكات جسيمة مستمرة

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لمساحات كبيرة من الأراضي في الضفة العربية والتي بلغت مساحتها 2342 دونما، أي ما يقارب الـ579 فدانا بالقرب من البحر الميت ومدينة أريحا الفلسطينية.

وقال بيان الاتحاد، إن ما قام به الاحتلال "استمرارا لنفس السياسات والممارسات الاستيطانية المتصاعدة، وتأكيدا لنية الاحتلال توسيع رقعة الحزام الاستيطاني الذي  يقسم الضفة الى قسمين شمالي وجنوبي ويبدأ من غرب مدينة بيت لحم، مرورا بالقدس المحتلة، وينتهي عند التكتل الاستيطاني فى منطقة اريحا".

وأدان الاتحاد: "الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة فى مختلف مناطق الضفة إلى جانب الممارسات والانتهاكات الجسيمة والعدوان المستمر على أبناء ومقدسات الشعب الفلسطيني والتى تهدف إلى اقتلاع الفلسطينيين من أراضيهم وتهويد الأراضي المحتلة وفق خطوات منهجية مدروسة لتقويض حل الدولتين وإلغاء امكانات وفرص تحقيق السلام".

وتضامن الاتحاد مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين فى إدانة هذه الإجراءات الاجرامية من جانب إسرائيل وأنها تعتبر تحديا جديدا بالغ الخطورة ضد إرادة المجتمع الدولى وللقانون والشرعية وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

ودعا الاتحاد كافة المنظمات الدولية المعنية خاصة مجلس الأمن إلى اتخاذ المواقف والقرارات اللازمة للتصدي لهذا المخطط الاستيطاني الإسرائيلي والذي يمثل تهديدا حقيقيا للسلم والامن الدوليين وتحديا  سافرا لإدارة وجهود المجتمع الدولى فى تحقيق الاستقرار والسلام القائم على حل الدولتين على اساس حدود عام 1967.

 

 

التعليقات
press-day.png