رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«جنح الإسكندرية» تنظر الإشكال الرابع على وقف حكم حبس يوسف شعبان ولؤي قهوجي

يوسف شعبان ولؤي قهوجي
يوسف شعبان ولؤي قهوجي

تنظر محكمة جنح مستأنف الرمل بالإسكندرية، اليوم الأحد، رابع إستشكال مقدم من محاميي دفاع كل من الصحفي يوسف شعبان والناشط لؤي القهوجي، لوقف الحكم الصادر ضدهم في قضية قسم الرمل، بحبسهم سنة و 3 أشهر.

يذكر أن محامي الدفاع عن المتهمين قد سبق وتقدم بثلاثة استشكالات للمتهمين الثلاثة للمطالبة بإخلاء سبيلهم منذ 3 أشهر وتم رفضه، وقبله كان قد تقدم باستشكالين للصحفي "يوسف شعبان" لوقف تنفيذ الحكم ضده بسبب ظروف مرضه، إلا أنه تم رفض كليهما، رغم تقديم الأدلة الطبية التي تؤكد أنه مريض بـ"فيروس سي" ولا يتلق علاجًا كافيًا خلال احتجازه بالسجن، بخلاف كونه عضوًا بنقابة الصحفيين.

كانت محكمة استئناف الإسكندرية قد سبق وحكمت على المتهمين في القضية "رقم 18011 لسنة 2015"، بالسجن سنة و3أشهر بتهمة التعدي على أفراد قسم شرطة الرمل بالإسكندرية، وهي الواقعة التي صدر حكم فيها مؤخرًا رغم أنها وقعت منذ أكثر من سنتين.

وترجع وقائع القضية إلى مارس 2013، عندما قام بعض أعضاء جماعة الإخوان بالاعتداء على أحد النشطاء السياسيين واقتادوه إلى قسم الرمل وحرروا ضده هو و2 آخرين محضرًا يتهموهم بمحاولة حرق إحدى مقرات حزب الحرية والعدالة.

وعندما ذهب عدد من المحامين طالبين حضور التحقيق مع النشطاء تم رفض دخولهم، ما تحول بعدها لاشتباك بالأيدي بين أفراد القسم والمحامين الذين حاولوا الاعتصام داخل القسم اعتراضًا على الاعتداء عليهم.

التعليقات
press-day.png