رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

انتصار لنضال العمال.. 49 عاملا بحفّار "سايبم" يفضون إضرابهم عن الطعام بعد الموافقة على تجديد عقودهم

 

أعلنت سوزان ندا المحامية الحقوقية، عن فض 49 عاملا بحفار "سايبم اسكاربيو" الواقع بأقصى شرق الإسكندرية، إضرابهم عن الطعام والذي دام 5 أيام متواصلة، بعدما تمت مفاوضات  بينهم وبين إدارة الشركة بعدم فصلهم من عملهم وتجديد عقودهم.

وأوضحت "ندا" أن العمال كانوا قد دخلوا في إضراب عن الطعام من يوم الجمعة الماضى، بعدما أخطرهم أحد المهندسين بانتهاء عقود عمل 49 منهم بنهاية شهر مارس الحالي، مما دفع العمال لبدء الإضراب وإرسال مذكرة لوزارة القوى العاملة، بمدى الضرر الواقع عليهم في حالة تطبيق القرار والاستغناء عنهم.

وقد مثل قرار الإضراب وسيلة ضغط، مما دفع وزارة القوى العاملة للتدخل وإقناع النقابة العامة للعاملين بالبترول بإعداد اتفاقية عمل جماعية، تؤكد رغبة الشركة في الحفاظ علي جميع العاملين علي الحفار والذين تنتهي عقود عمل البعض منهم في 31 مارس الحالي و30 إبريل المقبل، مع التعهد بتجديد عقود عمل العمالة التي لن يتم نقلها لمدة 3 أشهر من تاريخ نهاية عقد كل عامل بنفس الوظيفة والأجر الشهري الشامل دون نقصان.

كما نص الاتفاق على أن تقوم النقابة بمراجعة حصة العاملين في الأرباح عن سنوات عملهم بالشركة طبقا لميزانيات الشركة المعتمدة، وصرف حصة العاملين في الأرباح عن عام 2015 فور اعتماد الجمعية العمومية للشركة للميزانية.

ونصت الاتفاقية على أنه في حالة إسناد أعمال جديدة للشركة علي الحفار "سايبم اسكارابيو6"، يتم إلحاق هؤلاء العمال عليه، أما في حالة عدم إسناد أعمال جديدة للشركة خلال فترة الثلاثة أشهر ، فيحق للعمال اتخاذ ما يرونه من إجراءات قانونية للحفاظ علي حقوقهم فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة .

 

التعليقات
press-day.png