رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السلطات القبرصية: وسائل إعلام اخترقت ترددات راديو كنا نتواصل من خلالها مع خاطف الطائرة.. وناشدناهم تفهم موقفنا

الرئيس القبرصي
الرئيس القبرصي

قال وزير العدل القبرصي إيوناس نيكولاو، ورئيس الشرطة زاكارياس كريسوستومو إن وسائل الإعلام قامت باختراق ترددات الراديو التي كان فريق إدارة الأزمات والطيار يستخدمونها في التواصل، وذلك وفقا للصحيفة سايبرس ميل القبرصية.

ووفقاً لكريسوستومو، الذي تحدث لمحطة الراديو الرسمية في قبرص أمس الأربعاء، فالطريقة الوحيدة التي كانت متاحة ‏للمفاوضين للتواصل مع الخاطف كانت من خلال راديو الطيار الذي كان يتواصل من خلاله مع برج المراقبة.‏

إلا أن رئيس الشرطة زعم أنه بسبب "نوبة السعار" التي انتابت وسائل الإعلام، قام بعض منها باختراق هذه التردادت واستطاعوا الحصول على معلومات حصرية من خلال طرق غير رسمية، وهو ما اعتبره "عمل خطير"، خاصة لو كان المختطف "إرهابي حقيقي".

وقال كريسوستومو، "لقد حاولنا إقناع الطيار بإبلاغ الخاطف أننا يمكن أن نعطيه جهاز نتواصل من خلاله معه مباشرة لأننا أدركنا أن هناك اختراق وتسريبات .. لكن الطيار لأسباب خاصة به أراد استمرار الدور الذي لعبه منذ البداية وفي ظل الظروف وقتها لم يكن بإمكاننا القيام بأي شيء مختلف".

وأضاف، "في مرحلة من المراحل أمرت بمناشدة وسائل الإعلام بإظهار بعض التفهم لأنه تحت ظروف مختلفة كما في حالة الاضطرار للتعامل مع إرهابيين سيكون هذا السلوك مضراً للعملية كلها لأنهم (الإرهابيون) يسعون للدعاية."

التعليقات
press-day.png