رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رغم نفي الأسواني .. بلاغ من سمير صبري لنيابة أمن الدولة العليا يتهم علاء الاسواني بالتطبيع

سمير صبري وعلاء الأسواني
سمير صبري وعلاء الأسواني

قدم سمير صبري، المحامي بالنقض والدستورية العُليا، اليوم الأحد، بلاغًا لنيابة أمن الدولة العُليا، ضد الأديب علاء الأسواني، حسب وكالة أونا للأنباء.

واتهم صبري، الأسواني بـ«التطبيع مع إسرائيل»، مستندًا في ذلك إلى رواية عمارة يعقوبيان، لـ«الأسواني»، والتي تمت ترجمها بإحدى دور النشر الإسرائيلية، بحسب الدعوى.

وكان مكتب الأسواني قد أكد في تصريح سابق أن الأسواني لم يوقع في أى وقت أي عقد مع أي دار نشر إسرائيلية لنشر أعماله.  

يذكر أن صبري تقدم بعدة دعاوى قضائية خلال السنة الماضية، بينها دعوى شملت لائحة اتهام ضد حركة حماس لاعتبارها «منظمة إرهابية»، وهي الدعوى التي تنازل عنها فيما بعد.

كما تقدم في مارس الماضي بدعوى مستعجلة لإصدار حكم ببطلان قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 701 لسنة 2016 بإقالة المستشار أحمد الزند من منصب وزير العدل، وتقدم ببلاغ  لنيابة أمن الدولة العليا ضد توفيق عكاشة، حول الجرائم التي نسبها عكاشة للإعلامي خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة اليوم السابع، وبلاغ آخر  طالب فيه  بالتحقيق مع  المهندس ممدوح حمزة، وتقديمة للمحاكمة بتهمه التحريض على رئيس الجمهورية، والدعوة لقلب نظام الحكم والتطاول على مجلس النواب.

كما تقدم  صبري بعدة بلاغات للنائب العام المستشار نبيل صادق، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، يتهمه بنشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالاقتصاد القومي. 

التعليقات
press-day.png