رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«التحالف الشعبي» يدعم حملة «امسك فاتورة» .. ويطالب البرلمان بالاستماع إلى أنين الطبقات الفقيرة

مدحت الزاهد
مدحت الزاهد

مدحت الزاهد: الحزب سيقدم خلال أيام مقترحات بديلة للتوجهات التي وردت فى بيان الحكومة

 

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكى إن المكتب السياسي للحزب ناقش في اجتماعه الأخير الأوضاع الاقتصادية التي تضرب الفقراء وموجة الغلاء، ورفع تعريفة المياه والغاز والكهرباء، وتخفيض دعم محدودى الدخل.

وحذر الحزب الحكومة من آثار هذه السياسات على الاستقرار السياسي والاجتماعي، وقال إنه يتمنى أن تركز إجراءات التقشف على تخفيض دعم الأغنياء، لا الفقراء وتخفيض الانفاق الحكومى، لا الانفاق الاجتماعى.

 وقال الزاهد إن الحزب قرر دعم حملة «امسك فاتورة» و«مش قادرين ندفع»، وغيرها من الحملات المعارضة للغلاء، وإن الحزب كلف أعضائه بالمشاركة فى تأسيس جمعيات حماية المستهلك، وجمع الفواتير فى مختلف الأحياء، وتشكيل وفود تتوجه بفواتير الغلاء إلى مجلس النواب وداووين المحافظات فى الأقاليم تنبه إلى ما طرأ على الفواتير من قفزات جنونية  خلافا لادعاءات الحكومة وماورد فى بيانها حول العدالة الاجتماعية ورعاية الفقراء.

وطالب الزاهد مجلس النواب الاستماع إلى أنين الطبقات الفقيرة والمتوسطة تحت ضغط موجات الغلاء، وأن يعقد جلسات استماع تشمل المواطنين والمسئولين وتركز على القراءة المقارنة لاحوال الفاتورة الواحدة خلال بضعة شهور، وطرح وسائل أخرى للخروج من الأزمة دون إلقاء عبئها على كاهل الفقراء. 

وقال الزاهد إن الحزب سيقدم خلال أيام توجهات بديلة للتوجهات التي وردت فى بيان الحكومة، وإنه يهيب بمجلس النواب تقديم استجوابات وطلبات إحاطة لرئيس الحكومة لفرملة التوجهات الراهنة لسياسات الغلاء، بكل ما يمكن أن تنطوي عليه من مخاطر.  

التعليقات
press-day.png