رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

البرعي عن اهتمام الحكومة بقضية «ريجيني»: مئات المصريين يموتون يوميًا تحت التعذيب ولا يبالي أحد

نجاد البرعي
نجاد البرعي

علق المحامي الحقوقي، نجاد البرعي، على اهتمام الحكومة بقضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة.

وكتب البرعي في حسابه لعىل «تويتر»، اليوم الأحد: «حزين لأن الحكومه تبذل الجهد من أجل الكشف عن من قام بتعذيب شخص وأحد لأنه إيطالي، ومئات من المصريين يموتون يوميًا تحت التعذيب ولا يبالي أحد».

الت وزارة الخارجية الإيطالية يوم الأربعاء إن السلطات المصرية قدمت لمحققين إيطاليين أدلة سعوا لأسابيع للحصول عليها في إطار التحقيق في مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في 24 مارس، العثور على حقيبة بها متعلقات ريجيني، وبينها قطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش ومتعلقات نسائية، بعد أن تمكنت من قتل عصابة إجرامية مكونة من 4 أشخاص، وقالت إن العصابة متخصصة في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه.

وأثار البيان انتقادات من مسؤولين إيطاليين وموجة تعليقات ساخرة من نشطاء وإعلاميين مصريين، واختفى ريجيني 28 عامًا في 25 يناير الماضي قبل العثور على جثته في فبراير الماضي وكان بها آثار تعذيب، مما أثار توترا في العلاقات بين مصر وإيطاليا، وإصدار البرلمان الأوروبي قرار يدين ما وصفه بـ«تعذيب جوليو ريجيني واغتياله في ظروف غامضة»، معتبرا أن «حادث مقتله ليس الوحيد إذ يأتي في سياق ظاهرة متكررة تشمل حوادث تعذيب واعتقال وقتل في مصر خلال السنوات الأخيرة».

التعليقات
press-day.png