رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

القبض على 5 أشخاص بتهمة التظاهر وحمل لافتات ضد سلمان بسبب جزيرتي «تيران وصنافير»

السيسي والملك سلمان
السيسي والملك سلمان

قالت المحامية دعاء مصطفى، إن «أجهزة الأمن ألقت القبض على 5 أشخاص، لاتهامهم بالتظاهر دون تصريح في وسط القاهرة وحمل لافتات ضد الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، بسبب التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير».

وأضاف مصطفى، لـ «البداية»، اليوم الأحد، أن المعتقلين هم «نرمين حسين، ونانسي كمال، وشيماء عبد العزيز، وخالد محمود، ومهاب الإبراشى، وهم الآن في قسم عابدين».

وأصدر مجلس الوزراء، مساء أمس السبت، بيانًا رسميًا أعلن فيه أن جزيرتي صنافير وتيران الواقعتين في البحر الأحمر تتبعان المملكة العربية السعودية، موضحًا أن الرسم لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكي والقرار الجمهورى أسفر عن وقوع الجزيرتين داخل المياه الإقليمية للمملكة.

وقال البيان، إن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعوديى انجازاً هاماً من شأنه أن يمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما بما توفره من ثروات وموارد تعود بالمنفعة الاقتصادية عليهما، مبينا أن الرسم لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكى والقرار الجمهورى أسفر عن وقوع جزيرتى صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية. 

 

 

التعليقات
press-day.png