رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عصمت سيف الدولة: لن نقبل بالتفريط في أرض مصرية.. واعلموا أن الغضب عارم والناس لن تسكت هذه المرة

محمد عصمت سيف الدولة
محمد عصمت سيف الدولة

قال المفكر محمد عصمت سيف الدولة، في تعليقه على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، حول جزيرتي "تيران وصنافير"، "عفوًا لن نسكت ولن نقبل التفريط في أرض مصرية، فالشعوب لاتفرط في ترابها الوطني لمجرد سماعها لكلمتين ناعمتين من رؤسائها، يزكون فيها أنفسهم، ويقسمون بأغلظ الأيمان أنهم وطنيون. فكل أوطاننا وحقوقنا التي ضاعت، أضاعها ملوك ورؤساء".

وتسائل سيف الدولة "من الذي أضاع فلسطين وتصالح مع العدو الصهيونى واعترف بشرعية إسرائيل وطبع معها؟ ومن الذي ينسق أمنيًا وعسكريًا معها ليل نهار؟ ومن الذي وقع على معاهدة تجرد مصر من حقها في نشر قواتها وسلاحها في سيناء؟ ومن الذي باع مصر للأمريكان، وأعطاهم ٩٩٪ من أوراق اللعبة؟".

وأضاف "من الذي قدم التسهيلات والتشهيلات اللوجيستية لقواتهم في قناة السويس ومجالنا الجوي في غزوها للمنطقة وعدوانها على العراق؟ ومن الذي فكك وضرب الاقتصاد الوطني، وباع القطاع العام تنفيذًا لروشتات صندوق النقد البنك الدوليين ولصالح المنتجات والشركات الرأسمالية الأجنبية؟".

وأكد: أن أسطوانة أنكم وطنيون، وأن مؤسسات الدولة كلها وطنية، ولايمكن أن تقبل بالتفريط في أرض الوطن، هو كلام لم يعد يقنع أحدا، فلا تراهنوا عليه، وأعلموا أن الغضب عارم، وأن الناس لن تسكت هذه المرة"، مضيفًا "أنكم انت رؤساء وملوك وحكام الدول العربية، انه نظام مبارك الذى جئت انت لإعادة إنتاجه وإحيائه من جديد. ان أسطوانة أنكم وطنيون وأن مؤسسات الدولة كلها وطنية لا يمكن أن تقبل بالتفريط في أرض الوطن، هو كلام لم يعد يقنع احدا، فلا تراهنوا عليه، واعلموا ان الغضب عارم، وان الناس لن تسكت هذه المرة.

التعليقات
press-day.png