رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وثائق جديدة .. 22 خريطة من مقتنيات جامعة «ستانفورد» تثبت ملكية مصر لـ «تيران وصنافير»

السيسي وسلمان
السيسي وسلمان

نشرالناشط أشرف شعبان مجموعة من الخرائط لمصر من مقتنيات مكتبة جامعة ستانفورد، تعود هذة الخرائط للفترة من سنة ١٨٠١- ١٩٠٦ والتي تبين بوضوح أن جزيرتي تيران وصنافير تقع في الحدود السياسية والجغرافية المصرية  وليست ضمن الحدود السعودية، وتنشر البداية الـ 22 خريطة التي تثبت مصرية جزيرتى تيران وصنافير، نقلاً عن أشرف شعبان.

يشار إلى أن العديد من الخرائط التي تم نشرها مؤخرًا أثبتت ملكية مصر للجزيرتين، من بينها خرائط مكتبة برلين التي نشرها الناشط تقادم الخطيب.

وأصدر مجلس الوزراء، مساء السبت الماضي، بيانًا رسميًا أعلن فيه أن جزيرتي صنافير وتيران الواقعتين في البحر الأحمر تتبعان المملكة العربية السعودية، موضحًا أن الرسم لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكي والقرار الجمهورى أسفر عن وقوع الجزيرتين داخل المياه الإقليمية للمملكة.

وقال البيان، إن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعوديى انجازاً هاماً من شأنه أن يمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما بما توفره من ثروات وموارد تعود بالمنفعة الاقتصادية عليهما، مبينا أن الرسم لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكى والقرار الجمهورى أسفر عن وقوع جزيرتى صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية.

التعليقات
press-day.png