رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

سجن جمصة يتعنت في نقل الزميل عمر عبد المقصود من زنزانة "داعش".. والنقابة قدمت أكثر من طلب لنقله

الصحفي عمر عبد المقصود
الصحفي عمر عبد المقصود

 

قالت أمنية مجدي، زوجة الزميل المصور الصحفي عمر عبد المقصود، إن إدارة سجن جمصة العمومي لا زالت تتعنت في نقل زوجها من "زنزانة الجهاديين"، والتي تم نقله إليها منذ فترة، مشيرة إلى تعرضه للكثير من المضايقات من المحتجزين بها.

وأضافت أمنية للـ"البداية" إن أسرة الزميل تقدمت بطلب لنقله إلى زنزانته العادية في 26 مارس الماضي، مضيفة أنه يقبع الآن في عنبر  يضم بعض المتهمين بالانتماء لتنظيم " داعش"، ولا يستطيع التعايش معهم، كما يتعرض لمضايقات مستمرة منهم.

وفي سياق متصل، أكد خالد البلشي، وكيل مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الحريات، أن نقابة الصحفيين تقدمت بأكثر من طلب إلى وزارة الداخلية لنقل الزميل، مشيرًا إلى إجراء النقابة العديد من الاتصالات مع الوزارة في هذا الصدد.

وأضاف البلشي، أن آخر المناشدات لنقل الزميل تم تقديمها في لقاء الرئيس السيسي وفد المثقفين، مع قائمة ضمت اسمه وأسماء الزملاء المحتجزين، مع مطالبات بإخلاء سبيلهم.

وقال البلشي، إن ما يحدث مع الزميل يعد أحد إجراءات "التكدير" التي تمارسها إدارة السجن لممارسة القهر عليه وتعذيبه نفسيًا، ملمحًا إلى أن المفارقة في هذا الشأن هو أن إدارة السجن وضعت الزميل في زنزانة للجهاديين لتكديره، في حين أن النيابة تتهمه بالانتماء لجماعة إرهابية، ما يثبت بشكل قاطع أن الداخلية تعلم جيدًا أنه لا علاقة له بالتهم الموجهة إليه.

وأشار وكيل مجلس نقابة الصحفيين إلى أن ما يحدث مع الزميل هو جزء من الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين باستمرار، مؤكدًا أن كافة محاولات النقابة مع وزارة الداخلية لم تنته إلى الآن إلى شيء واضح، مجددًا مطالبته بوقف الانتهاكات الممارسة ضد العاملين في مجال الصحافة، وإخلاء سبيل جميع الزملاء المحتجزين.

 

 
 
 
التعليقات
press-day.png