رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

قوات الأمن المركزي تنتشر بميدان التحرير ومحطيه.. وشهود عيان: المباحث توقف المارة وتفتشهم وتسألهم عن وجهتهم

قوات أمن مركزي
قوات أمن مركزي

«البداية» رصدت 3 عربات أمن مركزي و3 سيارات بوكس شرطة في قلب الميدان ومساعد وزير الداخلية يتفقد الحالة

 

 

نشرت وزارة الداخلية، صباح اليوم الجمعة، قواتها في ميدان التحرير ومحيطه، فيما رصدت "البداية" 3 عربات أمن مركزى داخل الميدان، و3 "بوكس"، بالإضافة إلى عدد من سيارات الميكروباص التابعة للمباحث، ومجموعة من اللواءات والضابط فيما حاضر مساعد وزير الداخلية لتفقد الحالة الأمنية.

ووزعت الداخلية عدد من عساكر الأمن المركزي حول صينية ميدان التحرير،  كما أكد شهود عيان على تحرك عربات مباحث في شوارع وسط البلد وتفتيش المّره وسؤالهم عن وجهتهم.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها أمس الخميس،  إنها «سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة» تجاه «أي محاولات للخروج على الشرعية»، في معرض تعليقها على دعوات أطلقها مواطنون للتظاهر في ميدان التحرير، الجمعة، بشعار «جمعة الأرض هي العرض»، للتعبير عن رفضهم لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي بموجبها تنازلت القاهرة للرياض عن جزيرتي تيران وصنافير.

وأوضحت الوزارة، في صفحتها على «فيس بوك»، أنها «تهيب بالمواطنين بعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة وتحذر من أى محاولات للخروج على الشرعية وانطلاقاً من مسئوليتها فى الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار.

وتابعت أنها «إذ تعرب عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين فى حرية التعبير عن الرأى تجاه مختلف القضايا القومية فى الحدود التى رسمها القانون.. وفى ضوء ما توافر من معلومات مؤكدة لدى الأجهزة الأمنية بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين وإستثمارها فى خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن.

التعليقات
press-day.png