رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أحزاب وحركات يدعمون «الأرض هي العرض»: أحزاب التحالف والدستور و6 ابريل يخصصون أرقاما للطوارئ وغرف عمليات للمتابعة

أرشيفية
أرشيفية

الكرامة ومصر القوية والتيار الديمقراطي ومصر الحرية والاشتراكيين الثوريين يفتحون مقراتهم للمتظاهرين وينشرون أرقام الطوارئ

 

 

أعلنت أحزاب وحركات سياسية، دعمها لدعوات التظاهر اليوم الجمعة، والمعروفة باسم «جمعة الأرض هي العرض»، للتنديد بقرار النظام التنازل عن جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية خلال زيارة العاهل السعودي قبل أيام.

ودشنت 3 أحزاب وهي العيش والحرية " تحت التأسيس" والتحالف الشعبي الاشتراكي والمصري الديمقراطي الاجتماعي، غرفة عمليات لرصد ومتابعة التحركات الجماهيرية وتقديم الدعم الإعلامي والقانوني، معتبرين أن ذلك "انطلاقا من إيمانهم بالحق في التظاهر السلمي وحرية الرأي والتعبير".

فيما أعلن حزب الدستور، عن تضامنه مع كل التظاهرات السلمية التى ستحتشد اليوم رفضا للاتفاقية ويعلن أنه يمنح قياداته وأعضاءه المشاركين فى الوقفات الإحتجاجية غطاءه السياسي الكامل كما يمنح دعمه القانوني فى تظاهرات الغد لجميع المتظاهرين السلميين سواء كانوا أعضاء فى الحزب أو من غير أعضاء الحزب.

أعلن حزب التحالف الشعبي أن غرفة عملياته تبدأ أعمالها من صباح اليوم لمتابعة الحراك الجماهيري الذي يبدأ الجمعة في مظاهرات "جمعة الأرض".. وقال الحزب في بيان أصدره مساء أمس الخميس إن الغرفة تقدم الدعم القانوني "محامون" والدعم الإعلامي والسياسي  لكافة المواطنين ، المشاركين في الفعاليات.

ودعت حركة شباب 6 أبريل، المصريين للتظاهر اليوم في ميدان التحرير، ضد قرار السيسي بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، مطالبة الأمن بعدم التعرض للمصريين، وحملتهم المسؤولية الكاملة عن سلامة المتظاهرين.

وأضافت الحركة، في بيان «على مدار ما يقارب الأربع سنوات اتهمتمونا فيها بالخيانة والعمالة والتمويل ومحاولة تفكيك هذا الوطن، نجد أنفسنا في هذه اللحظة التاريخية نحن وكل قوى ثورة 25 يناير وأغلب الشعب المصري، رافضين لقرار تخلي السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير».

وأعلنت حركة الاشتراكيين الثوريين، تأييدها للمظاهرات، مطالبة الجميع بالتوحد والتظاهر في ميدان التحرير وكافة ميادين الجمهورية، للمطالبة بالتصدي لمحاولات النظام بيع أراضي مصر، فيما أيدت حركة "شباب من أجل العدالة والحرية» التظاهرات أيضا.

فيما خصص حزب "العيش والحرية" تحت التأسيس، أرقام خاصة للطوارئ والتواصل مع قيادات الحزب في حالة التعرض لأي انتهاكات أو ما شابه ذلك، كما أيد مصر القوية التظاهرات وأعلن هو أيضا عن تشكيل غرفة علميات، فضلا عن إعلان حزب الكرامة عن أرقام طوارئ.

 

أرقام الطوارئ:

‏حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

01022230846

0233471415

حزب المصري الديمقراطي الاجتماعى

01115021245

حزب العيش والحرية "تحت التاسيس"

01211133074

حزب الكرامة:

محمد بسيونى الامين العام 01001235699

منى محروس المحامية عضو الهيئة العليا 01146183515

أسامة سلامة مسئول المقر 01000385028

امين التنظيم عبدالعزيز الحسينى 01001142488

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png