رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الطلاب مش هتبيع» حملة طلابية ضد التنازل عن تيران وصنافير.. وأكثر من 3500 طالبا ينضمون لها في 12 ساعة

الحملة فى بيانها التأسيسى: نعلن عن رفضنا لبيع "تيران وصنافير" فالمستقبل لنا.. وندعو طلاب مصر للمشاركة فى الحملة

 

دشن مجموعة من الطلاب حملة طلابية لرفض التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية أطلقوا عليها حملة  "الطلاب مش هتبيع"، ودشنت صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، ووصل عدد أعضائها على "فيسبوك» إلى 3580 عضوًا، خلال 12 ساعة .. ونشرت الصفحة البيان التأسسي بعنوان "المستقبل لنا"، ودعت الحملة جموع طلاب مصر للمشاركة فيها.

وقالت فى بيانها أنه "تابعت في الأيام الماضية كغير من ملايين المصريين بدهشة اتفاقية إعادة تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية والتي بمقتضاها تنازلت الحكومة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة".

وأضافت الحملة فى بيانها، أن هذا يعد فصلًا جديدًا للسلطة الحالية في عدم احترام الوعي الشعبي وانتهاك لسيادة الدستور الذي أقسمت الحكومة ورئيس الجمهورية على احترامه، موضحين أن هذا الدستور الذي أوجب على الحكومة وفقًا للمادة 151، دعوة الناخبين للاستفتاء على معاهدات الصلح والتحالف وما يتعلق بحقوق السيادة وﻻ يتم التصديق عليها إﻻ بعد نتيجة اﻻستفتاء فضلاً عن عدم جواز عقد أي اتفاقية يترتب عليها التنازل عن أي جزء من إقليم الدولة.

 وتابع البيان، أن اﻻتفاقية ليست الأولى من نوعها التي توقعها السلطة الحالية مع دول الجوار وتتنازل عن أراض وحقوق مصرية فقد سبق وأن تنازلت منذ عامين عن عدد من الأميال في البحر المتوسط لصالح دولة قبرص، إﻻ أن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير تحديدًا آلم كبرياؤنا الوطني، مضيفين أن بهذا التنازل فقد جارت السلطة على حقوق تاريخية صانتها دماء آباؤنا وأجدادنا التي سالت على تلك الجزر للحفاظ على حقنا وحق الأجيال القادمة فيها.

التعليقات
press-day.png