رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. صحفيون يرفعون العلم المصري على حدود جزيرة «تيران».. ويهتفون: «عيش.. حرية.. الجزر دي مصرية»

نظم عدد من الصحفيين رحلة وصلت ظهر اليوم إلى جزيرة تيران لرفع العلم المصري عليه رفضا لاتفاقية التنازل على جزيرتي "تيران وصنافير" التي وقها الرئيس السيسي والملك سلمان الأسبوع الماضي.

وحاول الوفد الوصول إلى جزيرة تيران لرفع العلم المصري عليها إلا أن العاملين علي السفينة التي وصلت بهم الي حدود الجزيرة رفضوا ذلك مكتفين بالوصول الي أقرب نقطة اليها.
وكان الصحفيون الذين وصلوا الي مدينة شرم الشيخ منذ أمس الأول ضمن رحلة نظمتها لجنة الأداء النقابي قد استقلوا سفينة من منطقة ( سقالة وطنية ) وتوجهوا بها الي جزيرة تيران رافعين العلم المصري علي السفينة وحاولو اقناع قائد السفينة والعاملين عليها بالصعود الي الجزيرة وأن الاتفاق مع الشركة مالكة السفينة كان للصعود للجزيرة ولكن السائق والعاملين رفضوا تحت مبررات عديدة ومتناقضة  منها  أن الوقت قد تأخر، وأن السفينة لم تحصل علي تصريح ، وأن الصعود للجزيرة لم يعد مسموحا به من الأصل وانه لو اردنا ان نصعد فعلينا نبدأ الرحلة في الثامنة صباحا.
وحدثت مشادات كلامية مع السائق والعاملين الأمر الذي انتهي بالموافقة علي الوصول الي أقرب نقطة من حدود الجزيرة ،. وعند الحدود رفعت الإعلام المصرية وردد الوفد هتافات منها " تسقط تسقط الاتفاقية .. الجزر دي مصرية " وتعددت الهتافات بعد ذلك مثل " ارفعوا كل رايات النصر .. الجزيرة ملك مصر " وعيش حرية .. الجزر دي مصرية
وقالت نور الهدي زكي لـ"البداية " يبدو أن سائق السفينة والمشرف عليها قد خافا من سحب رخصهم إذا صعدنا للجزيرة عندما اكتشفوا أن  بعضنا بدا يكتب شعارات لرفعها علي الجزيرة مستخدمين مساحات من ورق صناديق الكرتون وأقلام فلو ماستر كتبوا بها " تيران مصرية " و" صنافير مصرية " واستعدوا لرفعها مع الإعلام.
 
 
 
 
 
التعليقات
press-day.png