رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الصحة: رفع درجة الاستعداد بالإسعاف والمستشفيات لتأمين احتفالات «تحرير سيناء»

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف المصرية والتنسيق بينها وبين قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لإجراء تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع، ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وذلك في اطار الخطة الشاملة للتأمين الطبي لاحتفالات عيد تحرير سيناء غدا الاثنين.

وأضاف في بيان اليوم الأحد، أنه «تم التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، فنيين، تمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة الطوارئ، الرعايات المركزة، الحروق».

وذكر البيان أن الخطة تشمل أيضاً التأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أنه خلال فترة الاحتفالات، سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية، لمتابعة تنفيذ خطة تأمين الاحتفالات، وإصدار تقرير بأعداد المصابين – إن وجدت - والمستشفيات التي يتم تحويل الحالات عليه.

التعليقات
press-day.png