رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الشبكة العربية» تدين حملات الاعتقال العشوائي.. وعودة «زوار الفجر» وتطالب بالإفراج عن المقبوض عليهم

وزير الداخلية
وزير الداخلية

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان حملة الاعتقالات التي قامت بها وزارة الداخلية عقب تظاهرات 15 إبريل الجاري وحتى مساء أمس والتي أسفرت عن حبس ما يقارب من 100 شخصًا.

واستنكرت الشبكة في بيان اليوم الأحد، عودة «ظاهرة زوار الفجر» مشيرة إلى أنها «ظهرت فى مطاردة صحفيين ونشطاء سياسيين بمنازلهم وعلى مقاهي وسط البلد وفي مختلف محافظات الجمهورية لقمع مشاعر الغضب لديهم بسبب اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية».

وأضاف البيان: «الشبكة العربية تدين حالات القبض العشوائي وممارسات وزارة الداخلية تجاه العديد من النشطاء والتي تتنافى مع نصوص الدستور التي تنص بوضوح على الحق فى الحرية والأمان الشخصي، بالإضافة إلى أنه تم توجيه تهم لكل المقبوض علىهم بهذه الحملة لا وجود لها فى الدستور حيث لا توجد تهمة التحريض على التظاهر أو الدعوة إليه».

وحملت الشبكة وزارة الداخلية المسؤولية كاملة عن سلامة كل المعتقلين، وطالبت بـ«الإفراج الفوري عنهم، ووقف الملاحقات الأمنية ضد الأبرياء، وكذا احترام مشاعر المواطنين، وعدم التعرض للمظاهرات السلمية المعلن عن تنظيمها في 25 أبريل الجارى ضد اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بشأن جزيرتى تيران وصنافير».  

وتابعت أن «سياسة قمع وترهيب المعارضة لن تساهم في استقرار الوطن أوتقدم مواطنيه، وأن الدول لا تتقدم سوى بالديمقراطية واحترام الدستور والمشاركة السياسية وحرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي».

التعليقات
press-day.png