رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأمور المستعجلة بالإسكندرية تحيل دعوى إداراج حماس كمنظمة إرهابية إلى النائب العام

النائب العام
النائب العام

أحالت اليوم محكمة الأسكندرية الدائرة الثانية للأمور المستعجلة الدعوى رقم 347 لسنة 2016 المقامة من طارق محمود المحامي الي النائب العام تمهيداً لإحالتها إلى محكمة الجنايات لإتخاذ قرار بإدراج حماس على قوائم التنظيمات الإرهابية وذلك طبقاً لقانون الكيانات الإرهابية  والذي يحمل رقم 8 لعام 2015 , والذي نشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ 17 فبراير 2015 بالعدد رقم (7) مكرر .

واتهم محمود، في دعواه حركة حماس بالتورط في عملية إغتيال النائب العام المستشار هشام بركات وذلك بعد إعلان وزير الداخلية في مؤتمر صحفي ضلوعها في هذا الحادث من خلال تقديمها الدعم اللوجيستي وتدريب مجموعات إرهابية قامت بتنفيذ الإغتيال .

وقدم خلال مرافعته الشفهية أمام المحكمة مستندات قال إنها تؤكد أن حركة حماس إرهابية من خلال السجل الإرهابي الحافل لها والجرائم التي أرتكبتها في مصر وأستهدافها لأفراد الجيش والشرطة والمدنين والمنشآت-بحسب ما قال- .

وقال محمود إن حركة حماس هي الذراع العسكري لجماعة الإخوان والتي قد عاثت في الأرض فساداً منذ بدايات 2011 وانها كانت وراء إقتحام السجون وتهريب قيادات الإخوان المحبوسة وكوادر من حماس وحزب الله ودلل على ذلك بأن الميثاق التأسيسي للحركة ينص على أن حماس هذ الذراع العسكري لجماعة الإخوان الإرهابية .

التعليقات
press-day.png