رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عمرو بدر والسقا يدخلان فى اعتصام مفتوح بنقابة الصحفيين اعتراضاً على ضبطهم وإحضارهم واقتحام منازلهم

عمرو بدر والسقا
عمرو بدر والسقا

دخل عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير ومحمود السقا الصحفي بالموقع فى اعتصام مفتوح منذ قليل بنقابة الصحفيين اعتراضاً على اقتحام منازلهم وملاحقتهم أمنياً.

وقال عمرو بدر فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك  عقب إعلانه بدء الاعتصام "بدأنا انا والزميل محمود السقا اعتصام مفتوح بنقابة الصحفيين احتجاجا على التعسف الأمنى واقتحام منازلنا .. في انتظار تضامن الزملاء والأصدقاء وتحرك النقابة"، مطالباً التدخل من الزملاء الصحفيين ومجلس النقابة فى أزمتهم.

كانت بوابة يناير الاخبارية، قد اصدرت مساء أمس بيانا خاطبت فيه، مجلس نقابة الصحفيين بموقف حاسم وقوي مما يتعرض له الزملاء الصحفيين، وطالبت الزملاء الصحفيين والمواقع الالكترونية بالتضامن مع رئيس تحريرها وأحد الزملاء العاملين فيها.

وقالت بوابة يناير، أمس الأثنين، فى بيانًا لها ، إن هذه البوابة كانت ولا تزال صوتا للصحافة الحرة. صحافة خارج الاستقطاب السياسي الدائر.. صحافة تقدم ما نعتقد أنه الحق والصواب. صحافة تعمل بخيال مختلف وبلا سقف إلا الحقيقة.. الحقيقة فقط.. صحافة تستلهم روح ثورة يناير بنبلها وشجاعتها.

وأضافت يناير، أن "هذه الرؤية التي نتمسك بها أضحت في ظل مناخ فاسد وخانق لها أثمان كبيرة ندفعها راضين، مقتنعين أننا نعمل في مهنة البحث عن المتاعب، هذه المتاعب التي تتضاعف في ظل الاستبداد والحصار الذي تتعرض له الكلمة الحرة".

وتابعت يناير، أنها دفعت أثماناً وصلت لحد اعتقال أحد صحفييها منذ عدة أشهر ثم تبعها بملاحقة يتعرض لها رئيس تحرير البوابة ومعه زميل بها، وكأن المطلوب فقط اسكات هذا الصوت الذي يغرد خارج سرب الإعلام الذي تسيطر عليه السلطة وأجهزتها الأمنية وهو ما لن يحدث مهما كانت الضغوط.

وطالبت يناير، نقابة الصحفيين بموقف حاسم وقوي مما يتعرض له الزملاء، موقف يحمي الصحفيين ويدافع عن كرامة الصحافة وعن حق أقلامنا في أن تكتب الحقيقة وتتحصن في ذات الوقت بقيم وتقاليد المهنة.

ونطالب يناير،  كل الزملاء الصحفيين بإعلان موقف تضامني واضح وقوي مما تتعرض له بوابة يناير ورئيس تحريرها وأحد الزملاء العاملين فيها، و طالبت ايضًا كل المواقع الالكترونية المستقلة، والزملاء العاملين فيها، أن تنشر وتكتب ما يشير إلى التضامن الواضح مع بوابة يناير لعلنا لا نعود لليوم الذي نقول فيه: أكلت يوم أكل الثور الأبيض.

وأكدت يناير، أن ما نستطيع التأكيد عليه أن بوابة يناير ستستمر في خطها التحريري المستقل مهما كان الثمن الذي ندفعه راضين، ولن تتأثر بأي ضغوط تمارسها سلطة تصر على خنق كل الأصوات الحرة.

 واختتمت بوابة يناير فى بيانها، قائله: "تضامنوا مع بوابة يناير وصحفييها اليوم قبل أن نندم جميعنا غداً".

التعليقات
press-day.png