رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. صحفيون ومحامون بينهم خالد على يتضامنون مع اعتصام عمرو بدر والسقا بالصحفيين احتجاجا على اقتحام منزليهما

تضامن عدد من الصحفيين والمحامين الحقوقيين مع الاعتصام المفتوح لزميلين عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير والزميل محمود السقا الصحفي احتجاجا على اقتحام منزليهما وصدور قرارت ضبط واحضار لهما.
 وحضر يحيي قلاش نقيب الصحفيين الاعتصام الذي بدأ اليوم داخل نقابة الصحفيين كما تضامن خالد على المحامي الحقوقي وخالد داوود الناشط والسياسي وعدد من الصحفيين .
كان الزميلين عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير والصحفي محمود السقا اعتصاما مفتوحا بمقر نقابة الصحفيين احتجاجا على إصدار قرارات بالضبط والاحتضار لهما واقتحام منازلهم مرتين .
وقال عمرو بدر : «بدأنا اعتصام بالنقابة احتجاجا على اقتحام منازلنا ومخالفة القانون بإصدار قرارات بالضبط والاحضار بسبب رأينا ومانقدمه في بوابة يناير».
كانت بوابة يناير الاخبارية، أصدرت مساء أمس بيانا خاطبت فيه، مجلس نقابة الصحفيين بموقف حاسم وقوي مما يتعرض له الزملاء الصحفيين، وطالبت الزملاء الصحفيين والمواقع الإلكترونية بالتضامن مع رئيس تحريرها وأحد الزملاء العاملين فيها.
وقالت بوابة يناير، أمس الاثنين، فى بيانًا لها، إن هذه البوابة كانت ولا تزال صوتا للصحافة الحرة. صحافة خارج الاستقطاب السياسي الدائر.. صحافة تقدم ما نعتقد أنه الحق والصواب، صحافة تعمل بخيال مختلف وبلا سقف إلا الحقيقة.. الحقيقة فقط.. صحافة تستلهم روح ثورة يناير بنبلها وشجاعتها.
وأضافت يناير، أن «هذه الرؤية التي نتمسك بها أضحت في ظل مناخ فاسد وخانق لها أثمان كبيرة ندفعها راضين، مقتنعين أننا نعمل في مهنة البحث عن المتاعب، هذه المتاعب التي تتضاعف في ظل الاستبداد والحصار الذي تتعرض له الكلمة الحرة».
 
 
التعليقات
press-day.png