رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

خالد البلشي وجمال عبدالرحيم: الاعتداء على نقابة الصحفيين «غير مسبوق».. وندعو الصحف لتسويد صفحاتها والاحتجاب

خالد البلشي
خالد البلشي

البلشي يدعو الصحف إلى تسويد صفحاتها أو الاحتجاب أو الخروج بمانشيتات موحدة ضد العدوان على نقابة الصحفيين

 

وصف خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين والقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا، بأنه «اعتداء سافر وغاشم وغير مسبوق»، داعيًا إلى «رد قوي وسريع من جانب كل الجماعة الصحفية».

وكتب «البلشي»، في صفحته على «فيس بوك»: «تلقيت أنا والزميل جمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة خبر الاعتداء السافر والغاشم وغير المسبوق على نقابة الصحفيين بعد وصولنا للمغرب بساعات ونحن الآن نبحث عن وسيلة لعودة بأسرع ما يمكن، لنكون بجانب زملائنا في مجلس النقابة وفي الجمعية العمومية».

وأضاف: «لابد من وجود رد قوي وسريع من جانب كل الجماعة الصحفية.. أعتقد أن الأمر تعدى نطاق مجلس النقابة للجمعية العمومية التي يجب أن تكون حاضرة بقوة في هذا المشهد وفي مواجهة هذا الاعتداء غير المسبوق على مؤسسة النقابة وعلى الصحافة المصرية.. لابد من تدارس رد أيضًا على مستوى الصحف المصرية، سواء بتسويد صفحاتها أو بالاحتجاب أو بالخروج بمانشيتات موحدة ضد العدوان على نقابة الصحفيين، وكذلك لابد أن تحضر الجمعية العمومية للدفاع عن نقابتها وعن المهنة.. ما حدث أمر جلل وخطير ولا يجوز أن يتم تجاوزه دون وقفة حقيقية للدفاع عن المهنة وعن النقابة»

التعليقات
press-day.png