رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الصحة: 11 حالة وفاة و87 إصابة في حوادث سير وغرق في 12 محافظة اليوم

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، وفاة ١١ مواطنا، وإصابة ٨٧ آخرين منذ الصباح الباكر حتى الرابعة من مساء اليوم، حيث تلقت غرفة الأزمات والطوارئ 25 بلاغًا بحوادث سير وغرق، منها 8  حوادث غرق في خمس محافظات تشمل ( الإسكندرية – البحر الأحمر – سوهاج – الدقهلية – الغربية ).

وأوضح أن الحوادث أسفرت عن عن وفاة 9 أشخاص وإصابة 3 آخرين يخضعون للعلاج والملاحظة بمستشفيات (القصير المركزي – جمصة المركزي – جامعة الأزهر- فرع دمياط).

وأشار مُتحدث «الصحة»، في بيان، إلى أن غرفة الأزمات والطوارئ قد تلقت 17 بلاغًا بحوادث سير اليوم، من 12 محافظة، هي ( سوهاج – الشرقية – السويس – كفر الشيخ – شمال سيناء – الإسماعيلية – الدقهلية – الجيزة – البحر الأحمر – القاهرة – المنيا – أسوان ).

وأسفرت هذه الحوادث عن وفاة شخصين, أحدهما بمحافظة المنيا - انقلاب سيارة ربع نقل, والآخر بمحافظة الدقهلية نتيجة انقلاب دراجة بخارية, كما أسفرت حوادث اليوم عن 84 حالة إصابة جميعهم تحت العلاج والملاحظة.

كما أصدر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، تعليماته لمديري مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية بمتابعة الموقف ميدانيا والمرور على المستشفيات وبنوك الدم للتأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظان على مستوى الجمهورية والتنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات.

كما قام الدكتور مدير مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة بمرافقة اللواء محافظ القاهرة، بزيارة مستشفيات المنيرة العام والشيخ زايد آل نهيان بالقاهرة، فيما أشاد المحافظ بأداء العاملين في المستشفيين، وأثنى على تواجد وانضباط الأطقم الطبية، كما قام بالتفاعل مع المواطنين الذاهبين لتلقي الخدمة الطبية بالمستشفيين.

 
التعليقات
press-day.png