رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد اعتذاره عن تصريحاته.. 700 بلاغ ضد نقيب الصحفيين بتهمة إهانة أهالي الصعيد

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

أكدت مصادر قضائية، أن هناك أكثر من 700 بلاغ من مواطنين من محافظات الصعيد تم تقديمها ضد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، بسبب ما وصفوه بإهانته لهم في مداخلة هاتفية مع فضائية النهار إثر أزمة النقابة مع وزارة الداخلية.

ونقلت وكالة «أونا»، عن المصادر، أنه تم التقدم بأكثر من 500 بلاغا في القاهرة فقط، والـ 200 الآخرين في محافظات الصعيد المختلفة، ردًا منهم على ما اعتبروه إهانة في حقهم.

فيما قال المحامي عمر جلال هريدي، إن عدد من أبناء الصعيد حرروا عدة بلاغات في أقسام شرطة مختلفة ضد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، بعد ما أسموه بتطاول عليهم خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية على قناة النهار أول أمس بسبب أزمة النقابة مع وزارة الداخلية.

وأضاف هريدي، عبر حسابه على موقع “فيس بوك”: “أبناء الصعيد أجمعوا على اتخاذ الاجراءات القانونية ضد تطاول نقيب الصحفيين، وبالفعل بدأوا في تحرير محاضر شرطة وأرفقوا بها أسطوانة مدمجة “C D” مسجل عليها الحديث الذى أدلى به النقيب، كما سارعوا فى كل أنحاء مصر بتحرير محاضر له “.

من جانبه، أكد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، إدانته لما وصفه بمحاولة البعض الاصطياد في الماء العكر وإساءة تفسير تصريحاته في برنامج تليفزيوني عن الأزمة الراهنة الناجمة عن اقتحام الأمن لمبني النقابة.

وأضاف قلاش، خلال بيان صحفي أمس، أن البعض حاول الإيحاء بأن هناك إساءة في حديثه لأهل فى الصعيد، خاصة أنه أكد في نفس البرنامج اعتزازه بكل أهل مصر وفي مقدمتهم أهلنا في الصعيد.

ووصف نقيب الصحفيين، تلك الممارسة بـ”الانتهازية الفجة” التي يحاول البعض من خلالها استعداء أهلنا في الصعيد، مؤكدا أنها لن تنجح في التغطية على قضية النقابة الأساسية وهي حرية الصحافة وكرامة المهنة وهي جزء لا يتجزأ من حرية وكرامة شعبنا العظيم في كل مكان.

التعليقات
press-day.png