رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو.. عماد جاد: «السيسي» كسر الحاجز النفسي بحديثه إلى الرأي العام الإسرائيلي.. والإسرائيليون لايتحملون وحدهم تعثر المفاوضات

عماد جاد، عضو مجلس النواب
عماد جاد، عضو مجلس النواب

 

قال عماد جاد، عضو مجلس النواب، والرئيس السابق لمجلة مختارات إسرائيلية، إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أدلى بها بشأن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، «جاءت بعدما وصلنا في مصر إلى مرحلة من التوازن الداخلي، وأن الأوضاع أصبحت على وشك الاستقرار، بعدما كان يتجنب ذكر كلمة إسرائيل في كل خطبه وكلماته».

وأضاف خلال لقاءه على قناة «TEN»، مساء اليوم، «حديث الرئيس كان موجهًا بشكل مباشر إلى القيادة الإسرائيلية والفلسطينية، ثم انتقل إلى الرأي العام الإسرائيلي ليكسر الحاجز النفسي الذي جاء نتيجة الحروب بيننا وبينهم والتي استشهد فيه الآلاف من المصريين».

وتابع «لا أرغب في تحميل إسرائيل وحدها نتيجة التراجع المستمر في مفاوضات السلم، فهناك مسئولية علينا كعرب وعلى الفلسطينيين بالأساس»، مشبهًا مبادرة السيسي بزيارة الرئيس الراحل محمد أنور السادات إلى إسرائيل بعد 4 سنوات من حرب أكتوبر 1973، قائلًا، «أريد أن أقول إن مبادرة السيسي تشبه مبادرة السادات بزيارة القدس، لأنها أعقبت حرب أكتوبر 1973، وكان تاريخ عداء، ودم مازال يثير الحزن في البيوت المصرية، فالسادات كسر الحاجز وعمل المبادرة، وكانت الأولى من نوعها وترتب عليها هزة في المجتمع الاسرئيلي».

 

 

التعليقات
press-day.png