رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

طوارئ بالصحة بعد اختفاء الطائرة المصرية .. والوزارة ترفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المدن الساحلية

أرشيفية
أرشيفية

وجه الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات والمستشفيات بالمدن الساحلية بمصر وتشكيل فريق طبي من هيئة الإسعاف المصرية والرعاية والحرجة والعاجلة والحجر الصحى بمطار القاهرة، لمتابعة موقف الطائرة المصرية التى اختفت صباح اليوم فوق البحر المتوسط.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، أن وزير الصحة والسكان أجرى اتصالات متعددة بمديري الشئون الصحية بالمحافظات الساحلية، للوقوف على الاستعدادات الطبية، والاطمئنان على توافر الأطقم الطبية خاصة تخصص الجراحة والعظام .

ووجه وزير الصحة مديري الشئون الصحية بالمحافظات الساحلية بتوفير كميات إضافية من الأدوية والمستلزمات وفصائل الدم المختلفة.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إنه تم تجهيز 55 سيارة إسعاف بمحافظة الإسكندرية للدفع بها وقت الحاجة، كما تم عقد غرفة عمليات بالمحافظة بالتنسيق مع الخدمات الطبية بالمنطقة الشمالية العسكرية .

وقال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية إن هناك تنسيق تام بين وزارة الصحة ووزارة الطيران المدنى والقوات المسلحة للوقوف أولا بأول على تداعيات الحادث .

وأضاف أن غرفة الأزمات بهيئة الإسعاف منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الموقف كما تم الدفع بـ٦ سيارات إسعاف داخل مطار القاهرة.

يذكر أن الطائرة المصرية كانت متجهه من باريس الى القاهرة وعلى متنها ٥٦ فرد غير الطاقم الطبى من جنسيات مختلفة

التعليقات
press-day.png