رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

سؤال بامتحان كلية التربية بالإسكندرية يصف «تيران وصنافير» سعوديتان يثير جدل.. والعميدة: سنحقق في الواقعة

امتحان كلية التربية بالإسكندرية
امتحان كلية التربية بالإسكندرية

حالة من الجدل أثارها سؤال تضمنه امتحان نهاية العام الدراسي بمادة الجغرافيا بالفرقة الثالثة لكلية التربية جامعة الإسكندرية، بعد وصف الأستاذ واضع الامتحان جزيرتا تيران وصنافير بالجزر السعودية، رغم عدم اعتماد مجلس النواب الاتفاقية للاتفاقية الموقعة بين دولتي مصر والسعودية في هذا الشأن حتى الآن.

وجاء نص السؤال المثير للجدل "تناول بالشرح والتحليل الدراسة الظاهرات الجغرافية الأتية موضحا الإجابة بالخرائط اللازمة إن أمكن..أولا.. يعد جسر الملك سلمان الذي يربط بين كل من مصر والسعودية والذي يمر بالجزر السعودية صنافير وتيران، نقلة اقتصادية واستراتيجية هامة لمصر والسعودية".

وأثار السؤال حالة من الغضب بين الطلاب والذين طالبوا بحذفه من حساب الدرجات وخاصة وأنه به حالة من اللبس، حيث أن الجزيرتان ماتزال مصريتان إلى أن يعتمد مجلس النواب الاتفاقية التي تقر مصر فيها بسعودية الجزيرتان حتى الآن".

من جانبها قالت الدكتورة مها علي حسن، عميدة كلية التربية بجامعة الإسكندرية، أنها بصدد الاستماع إلى الدكتور واضع الامتحان، وستقوم عقب ذلك بإعداد مذكرة سترسلها إلى الدكتور رشدي زهران رئيس الجامعة للتحقيق في الواقعة بشكل كامل.

وأضاف "حسن"، في تصريحات خاصة، أنه في حال ثبت تورط الدكتور في وضع أسئله في الامتحان المشار إليه من خارج المنهج سيتم توقيع العقوبة التي ينص القانون عليه في هذا الشأن والتي من الممكن أن تصل  للإنذار والخصم من راتبه".

التعليقات
press-day.png