رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام يطالب بمصادرة التبرعات لإسراء الطويل وإيداعها صندوق تحيا مصر

قدم المحامي أشرف فرحات، السبت، بلاغًا للنائب العام، يطالب بمصادرة التبرعات المادية التى حصلت عليها المصورة الصحفية إسراء الطويل، من خلال حملة تبرعات أطلقتها على الإنترنت لمساعدتها في تعويضها عن معدات التصوير التي صادرتها أجهزة الأمن عند القبض عليها.
كما طالب فرحات، في بلاغه رقم 4353 لسنة 2016، بإيداع بصندوق «تحيا مصر»، وذكر أن التبرعات تمت بالمخالفة لقانون الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية ودون تصريح، حسب قوله.
وكتب فرحات في صفحته الرسمية على «فيس بوك»، موجهًا كلامه إلى إسراء الطويل: «أهلاً بعودتك إلى السجون مكانك الطبيعي»، وأضاف أن جمع التبرعات دون إذن جريمة يعاقب عليها القانون، ومن هذا المنطلق تقدمنا ببلاغ ضد إسراء الطويل التي جمعت ما يقرب من 80 ألف جنيه تبرعات بدون إذن ولا وجه حق.. ها هي من تعاطفتم معها من قبل».
وكانت إسراء الطويل قد نشرت قد أطلقت حملة تبرعات عبر موقع «indiegogo» تطالب من خلاله داعميها بالتبرع لها حتى تستطيع شراء كاميرا ومعدات تصوير جديدة بعد التي حرزتها النيابة عند القبض عليها.
وكتبت في تدوينة، عبر صفحتها الشخصية «فيس بوك»، مخاطبة أصحابها وكل الداعمين لها: «أنا عايزة معدات جديدة عشان أرجع أصوّر واشتغل من جديد، هصور فوتوسيشنز، وهعمل استوديو صغير في البيت»، وأرفقت لينك عبر تطبيق "indiegogo" للتبرع لها من خلاله، ووصل حجم التبرعات عليه إلى 8.065 دولار.
 
التعليقات
press-day.png