رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

النيابة العسكرية تجدد حبس 13 من عمال الترسانة البحرية 11 يومًا بتهمة التحريض على الإضراب

إضراب عمال الترسانة
إضراب عمال الترسانة

 

أصدرت النيابة العسكرية بالإسكندرية، اليوم الأحد، قرارا بتجديد حبس 13 عامل من عمال الترسانة البحرية، بعد أن تم القبض عليهم الخميس الماضي وإتهامهم بتحريض العمال على الإضراب والإمتناع عن العمل، ضمن وقفة شارك فيها المئات من عمال الشركة أمام بوابة ميناء الإسكندرية.

جدير بالذكر، أن إدارة شركة الترسانة البحيرة، أغلقت الأبواب ومنع العاملين من الدخول منذ يوم الثلاثاء الماضي حتى الخميس؛ بسبب قيام العاملين بالمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية وصرف الأرباح المتوقفه من 4 سنوات و تحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم و تحسين إجراءات الأمان بالشركة، وإعادة تشغيل بعض الورش المتوقفة عن العمل لعدم تزويدها بخامات الإنتاج .

ووجهت النيابة للـ13 عامل من عمال الشركة، في محضر (رقم 204 سنة 2016 نيابات عسكرية)، اتهامات بتحريض العمال على الإضراب والاعتصام، وهي الاتهامات التي نفوها عن أنفسهم مؤكدين ان قرار تنظيم الوقفات الاحتجاجية جاء جماعيا، وأن إدارة الشركة هي التي أجحفت حقوق العمال ومنعتهم من الدخول عد غلق البوابات الرئيسية الأيام الماضية.

يذكر أن العمال كانوا سبق وقاموا بتحرير محضر بقسم شرطة مينا البصل بغرب الإسكندرية ضد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس ادارة شركة ترسانة الاسكندرية يوم الأربعاء الماضي؛ لإثبات حالة بالموقف بعد إصداره قرارا بمنعهم من الدخول للشركة .

وفيما يلي قائمة بأسماء العمال الذين تم تجديد حبسهم 11 يوما على ذمة التحقيق:

1- عبد الرازق مرسى

2- محمد توفيق على

3- اسلام ظريف عبد العزيز

4- محمد بسيونى على

5- ايهاب سامى زكى

6- اسماعيل محمد اسماعيل

7- مؤمن محمد ميمي

8- سامر ابراهيم

9- محمد جودة محمد

10- فاروق السيد ابراهيم

11- على ابراهيم على

12- كريم حميدة سلطان

13- محمد محمود السيد

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png