رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«بي.بي.سي»: بيليه يبيع مقتنياته التاريخية في مزاد علني بـ لندن.. تبدأ من 28 ألف وحتى 400 ألف جنيه استرليني

بيليه
بيليه

ما الذي يمكن أن تقدمه كهدية لأحد رموز كرة القدم العالمية مثل بيليه وهو يملك كل شيء؟ هذا هو التحدي الذي يواجه أي جهة تفكر في استضافة النجم البرازيلي الشهير.

فعندما تستضيف أسطورة كرة القدم العالمية بيليه، الذي يعد اللاعب الوحيد في العالم الذي حصل على كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات، يتعين عليك إذا أن تفكر بطريقة ابداعية غير تقليدية.

لذلك، حصل بيليه، واسمه الأصلي إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، على مجموعة من الجوائز الغريبة من جميع أنحاء العالم، أولا في أيام لعبه الكرة، ثم كشخصية رياضية شهيرة وسفيرا للشؤون الإنسانية.

وتشمل هذه الجوائز كل شيء، بدءا من التيجان المزخرفة بدقة واتقان والخناجر التشريفية، وحتى نماذج مصغرة من السفن والمقاتلات النفاثة والساعات والأطباق، فضلا عن العديد من الأوسمة من مدن وبلدات مختلفة.

والآن، يعرض النجم البرازيلي البالغ من العمر 75 عاما والحاصل على لقب أفضل لاعب في العالم خلال القرن الماضي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في مزاد علني جميع المقتنيات الرياضية والثقافية التي حصل عليها خلال مشواره في عالم الساحرة المستديرة.

وسيستمر المزاد لمدة ثلاثة أيام في العاصمة البريطانية لندن خلال شهر يونيو، وسيغطي ستة عقود في حياة بيليه الملقب بالجوهرة السوداء بدءا من توقيعه عقد للعب في نادي سانتوس وهو في الخامسة عشرة من عمره عام 1956.

وسيعرض المزاد عددا من المقتنيات النادرة لبيليه، بما في ذلك الميداليات التي حصل عليها بعد الفوز بثلاث بطولات لكأس العالم، ونسخة من كأس جول ريميه التي صنعت له خصيصا بعد تتويج البرازيل بكأس العالم في المكسيك عام 1970.

وستكون هذه النسخة هي الأغلى ضمن المقتنيات المعروضة، إذ يتوقع أن تباع مقابل ما يتراوح بين 281 ألف جنيه استرليني و420 ألف جنيه استرليني.

ويتوقع أن تباع الميداليات الأخرى مقابل 141 ألف جنيه استرليني لكل ميدالية، في حين يقدر سعر الكرة التي سجل بها النجم البرازيلي هدفه رقم 1000 بما يتراوح بين 28 ألف جنيه استرليني و42 ألف جنيه استرليني.

وسوف تعرض دار "جوليانز أوكشنز" للمزادات، التي تتخذ من بيفرلي هيلز مقرا لها، مقتنيات شخصية لبيليه، بما في ذلك عددا من جوازات السفر ورخص القيادة القديمة.

وخضع "الجوهرة السوداء" على مدى الـ 12 شهرا الماضية للجراحة في الظهر والورك والبروستاتا، فهل يبيع مقتنياته الآن لأسباب صحية أو تجارية؟

التعليقات
press-day.png