رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

غدًا .. مجلس الدولة ينظر دعوى بطلان اتفاقية «تيران وصنافير».. وجنح القاهرة تبدأ أولى جلسات محاكمة «جنينة»

هشام جنينة
هشام جنينة

 

 

تشهد أروقة المحاكم، يومًا قضائيًا ساخنًا، يبدأ من نظر محكمة القضاء الإداري دعاوى الطعن على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بعد إلزام الدولة بتقديم صورة من الاتفاقية والكتب والمراسلات والقرارات والمحاضر المرتبطة بها.

وقدم المحامي الحقوقي خالد علي، في الجلسة الماضية لمحكمة مجلس الدولة خلال نظر الطعون على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، أطلس أعدته وزارة الدفاع في عام 2007 يؤكد على مصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وكشف الأطلس الذي قدمه خالد علي للمحكمة، أن الجزيرتين مصريتين، وتقع ضمن محمية رأس محمد بمحافظة جنوب سيناء.

وطالب بوقف تنفيذ اتفاقية تعيين الحدود، وما أسفرت عنه من نقل تبعية جزيرتين "تيران وصنافير" إلى السعودية، واستمرار ممارسة مصر لكافة حقوق السيادية عليها، وعرض إعادة تعيين الحدود على البرلمان المصري ثم الاستفتاء الشعبي.

ومن ناحية أخرى، تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة غدًا، أولى جلسات محاكمة هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، في قضية اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة على نحو يسيء إلى مؤسسات الدولة، ويزعزع الثقة فيها ويعرض السلم العام للخطر.

وكانت النيابة العامة قد استدعت جنينة الأسبوع الماضي، للتحقيق معه في تهمة إشاعة أخبار كاذبة حول حجم الفساد في مؤسسات الدولة ما أضر بالأمن والسلم العام.

التعليقات
press-day.png