رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مفاجأة.. السجن 8 سنوات لـ7 شباب اعتقلوا من منازلهم بتهمة التحريض على التظاهر ضد التنازل عن «تيران وصنافير»

مظاهرات الأرض - أرشيفية
مظاهرات الأرض - أرشيفية

قالت المحامية الحقوقية دعاء مصطفى، إن محكمة جنح شمال الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية سعيد موسى، حضوريا بمعاقبة 7 متهمين بالحبس 8 سنوات وغرامة 500 جنيه، لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح بمنطقة كرداسة، احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

واوضحت دعاء مصطفى، إن التهم هي «نشر وترويج أخبار ومعلومات كاذبة عن تيران وصنافير، والتحريض على التظاهر بدون إذن»، مشيرة إلى أنه تم القبض عليهم  يوم 27 أبريل من منازلهم بعد بتهم نشر أخبار كاذبة على صفحاتهم .

والشباب وهم: «محمد شحات عبدالعزيز، سعد عبدالرحيم السيد، محمد عبد السلام اسماعيل، سيد رمضان محمد، ياسر سعد حجازي، علي حسن علي، حمد أحمد فرحات».

وقالت: «نفس القاضى اللى حكم بخمس سنين على الشباب في قضيه الدقى والعجوزة, للأسف احنا منعرفش حد من الشباب دول دا حكم اول درجه اتكلموا عن الجدعان اللى رفضوا يبيعوا الأرض».

وجاء منطوق الحكم كالآتى: "معاقبة المتهمين بالحبس 3 سنوات عن تهمة الإعداد لارتكاب جريمة إرهابية، والحبس 5 سنوات عن تهمتى التظاهر بالمخالفة للقانون وإحراز وثائق إلكترونية، والغرامة 500 جنيه لباقى الاتهامات". ونسبت النيابة العامة للمتهمين، في القضية 3232 لسنة 2016، الإعداد لارتكاب جريمة إرهابية، والترويج للشائعات وإحراز وثائق إلكترونية والتظاهر بالمخالفة للقانون، واستغلال الدين، وإذاعة أخبار كاذبة والتحريض على التمييز. كانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين يوم 27 أبريل الماضى، بعد رصد صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى التى روجت لأخبار كاذبة بشأن جزيرتى تيران وصنافير.

التعليقات
press-day.png