رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

منظمة العمل الدولية: 1.5 مليون طفل من عمر 5 سنوات يعملون في مصر بالمخالفة للقانون والمواثيق الدولية

قال بيتر فان جوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية في مصر، إن هناك 5. 1 مليون طفل يعملون في مصر.
وبلغ إجمالي عدد الأطفال العاملين في مصر حوالي مليون و594 ألف طفل في الفئة العمرية بين 5 و17 عاماً حسب إحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لعام 2014.
وأعرب فان جوي، في الندوة التي نظمتها منظمة العمل الدولية مساء اليوم الأحد بعنوان وضع حد لعمل الأطفال في سلاسل التوريد.. إنها مسؤولية الجميع في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، عن اعتقاده بأن هناك مؤشرات تدعو إلى التفاؤل بشأن الحد من عمالة الأطفال في مصر.
وأشار إلى أن عمالة الأطفال على مستوى العالم انخفضت بنسبة 30٪‏ ولكن لا يزال هناك 160 مليون طفل يعملون في العالم، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وشدد فان جوي على أنه لابد من تعزيز الإحساس بالمسؤولية تجاه قضية عمالة الأطفال من قبل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ووزارات التضامن الاجتماعي والقوى العاملة، لزيادة توعية الجمهور، حتى يكون الجميع جزءا من الحل لمشكلة عمالة الأطفال.
وأضاف أن مصر صدقت على اتفاقيتين دولتين لمحاربة عمالة الأطفال، وقامت بوضع الإستراتيجية الوطنية الخاصة بها في هذا الشأن، مبينا أن الحكومة المصرية تأخذ بزمام الأمر ومنظمة العمل الدولية تساندها في ذلك.
 
التعليقات
press-day.png