رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

سامح عاشور بإفطار «المحامين»: لن نترك محاميًا محبوسًا من أجل رأيه.. وإسناد بناء مقر النقابة الجديد للقوات المسلحة

سامح عاشور
سامح عاشور

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن النقابة لن تترك محاميًا محبوسًا من أجل رأيه، مُعتبرًا ذلك يصب في مصلحة الشعب المصري بشكل عام في التعبير عن رأيه بحريه بشكل سلمي.

وأشار عاشور، خلال حفل إفطار نقابة محامين شمال القاهرة، المقام في دار المشاة اليوم الخميس، إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم توقيع بروتوكول مع القوات المسلحة لإسناد عملية بناء مقر النقابة العامة الجديد، موضحًا أن حجر الأساس سيتم وضعه خلال الفترة المقبلة لبدء عملية الهدم قبل نهاية شهر رمضان.

وألمح عاشور إلى زيادة المعاشات بشكل دوري، ودون الرجوع للجمعية العمومية بنسبة 5 % سنويا، مضيفا: «سيتم مناقشة ذلك خلال الجمعية العمومية الطارئة في أكتوبر المقبل.

وقال: «انحزنا لقانون محامي الإدارات القانونية لاستقلالهم عن جهة الإدارة وزيادة ما يتحصلون عليه ماليًا»، مشددًا على أهمية الاهتمام بجناحي المحاماة، المحامي الحر، ومحامي الإدارات الذين يحمون المال العام.

وحضر الحفل خالد أبو كريشة، أمين عام النقابة، وأحمد بسويني وكيل المجلس، ويحيى التوني أمين الصندوق، وأبو بكر ضوه، أمين عام مساعد النقابة، وعدد من أعضاء المجلس، إضافة لهشام زين نقيب محامين شمال القاهرة، وعدد من أعضاء المجلس.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png