رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

اليوم.. مجلس «الصحفيين» يعتمد لجنة القيد ويبحث تداعيات قانون الصحافة الموحد

 

 

يعقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعًا، مساء اليوم الأربعاء، وذلك لدراسة بعض الملفات التي تخص الشأن الصحفى وكذلك اتخاذ بعض القرارات.

ويعتمد المجلس لجنة القيد تحت التمرين والتي عقدت في مايو الماضي، وذلك انتظارًا لإعلانها بشكل رسمي.

ومن المقرر أيضا أن يتم مناقشة تداعيات قانون الصحافة والإعلام الموحد خاصة بعد الأزمة التي ظهرت بسبب تأخره خلال الفترة الماضية والتي بدأت بموافقة مجلس النواب  علي مقترح بتعديله، وكذلك  الموافقة على القانون الذي تقدم به مصطفى بكري بتصويب المادة ٦٨ من قانون تنظيم الصحافة، ليصدر رئيس الجمهورية قرارًا بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة لحين صدور قانون الصحافة والإعلام، وينتقل للمجلس المهام التي كان يمارسها مجلس الشورى تجاه المؤسسات.

وقال  جمال عبدالرحيم، السكرتير العام لمجلس نقابة الصحفيين، إن الاجتماع سيناقش أيضًا معايير ضوابط زيادة القروض الحسنة والتي طالب بها عدد كبير من الأعضاء.

وكان مجلس النقابة قد وضع قرارًا خاصًا بالقرض والذي يحق لكل عضو مقيد في النقابة يريد أن يقترض أن يكون المبلغ لا يزيد عن 3000 جنيه ويتم خصم 250 جنيه من البدل الشهري دون أي فوائد.

وسيناقش الاجتماع غدا آخر تطورات محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين وعضوى مجلس النقابة خالد البلشى وجمال عبد الرحيم خاصة بعد قرار محكمة جنح قصر النيل، بتأجيل ثانى جلسات محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين وجمال عبد الرحيم وخالد البلشى بتهمة إيواء مطلوبين أمنيًا، إلى جلسة ٢٥ يونيو للشهود وفض الأحراز.

التعليقات
press-day.png