رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

سامح عاشور من طنطا: النائب العام سيخلي سبيل محاميي «أزمة أبوكبير» الأربعة غدًا.. وأناشد بعدم الاستماع لمن يؤججون خصومات انتخابية

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، أن المحامين الأربعة المقبوض عليهم بسبب أزمة أبوكبير مع أحد أعضاء النيابة سيخلى سبيلهم، غدا الأحد، بناء على قرار من النائب العام المستشار نبيل صادق.
وأضاف «عاشور» عقب حفل افطار محامين طنطا، أن الثلاثاء المقبل يشهد توقيع عقد مع القطاع الهندسي بوزارة الانتاج الحربي لبناء المبنى الجديد للنقابة وهدم المباني القديمة المحيطة بالمبنى الأثري، وذلك بمقر الوزارة بحضور وزير الانتاج الحربي اللواء مهندس محمد العصار.
وأشار «عاشور» إلى أن قرار المجلس كاملا هو اسناد عملية الهدم والبناء بشكل مباشر للقوات المسلحة دون مناقصة، نظرا لكفاءة القطاع الهندسي بها وسرعته ودقته في تتنفيذ كافة الأعمال التي تسند له على مستوى الدولة المصرية.
وأوضح أن محافظ الغربية وعد بتخصيص قطعتين أرض في بسيون والسنطة لبناء ناديي للنقابة عليها لاستكمال بناء الأندية بالمحافظة، متابعا أنه طالب مجلس النقابة الفرعية بوضع خطة لتجديد وتطوير غرف المحامين بمحاكم المحافظة.
وفيما يتعلق بقانون المحاماة، قال: «عدلنا شروط القيد، على أن يكون خريج انتظام أو انتساب بكليات الحقوق، وبذلك استبعدنا خريجي التعليم المفتوح، إضافة لعدم جواز القبض على المحامي أثناء عمله بسبب شكوى تقدم ضده، ويحقق في الشكوى المحامي العام الأول لاستئناف المحافظة، والعديد من الأمور التي تحمي المحامي أثناء عمله وتطبق المواد الدستورية.»
ونوه إلى أن هناك مفاوضات مع وزارة التضامن الاجتماعي حول معاش المحامين باشتراك خاص، إضافة لزيادة معاشات النقابة بنسبة 10 %، ثم زيادة سنوية دورية بنسبة 5 %، وه ما تناقشه الجمعية العمومية الغير عادية للنقابة في أكتوبر المقبل، وكذلك الدمغة الالكترونية التي نسعى لتوفيرها بالتعاون مع وزارة الاتصالات، ويحصل المحامي على 5 % من إجمالي ما قام بشراءه طيله العام.
وناشد «عاشور» المحامين بالتوحد لاستمرار مسيرة النجاح مع مصلحة الضرائب والمعاشات والعلاج، وغيرها من خدمات تقدم للأعضاء، وكذلك عدم الاستماع لمن يؤججون الوضع بسبب خصومة انتخابية رغم انتهاء انتخابات النقابة العامة والفرعيات وصدور أحكام في الطعون القضائية.
حضر حفل الافطار اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء نبيل عبد الفتاح مدير الأمن، وخالد أبو كريشة أمين عام النقابة، وأحمد بسيوني وكيل النقابة، ويحيى التوني أمين الصندوق، وفرج سعيد فرج نقيب محامين طنطا، وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة والفرعية.
 
التعليقات
press-day.png