رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

قبل ساعات من نظر طعن الحكومة على مصرية تيران وصنافير.. عودة هاشتاج #بيع_ الأرض_خيانة.. والزاهد: «مصر مش للبيع» مستمرة

أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج #بيع_الأرض_خيانة، وذلك قبيل ساعات من نظر طعن الحكومة على حكم إثبات مصرية جزيرتي تيران وصنافير.
وقال مدحت الزاهد القائم بأعمال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن هناك سيناريوهات مختلفة في نظر الطعون غدًا بالمحكمة الإدارية العليا، مستبعدًا حسم القضية غدًا نظرًا لصعوبة الموضوع، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات تفيد بأن المحكمة ربما تقبل الطعن وتؤجل البت في القضية لفترة لإطالتها، وإرسال الوثائق المختلفة للبحوث والدراسات.
وأكد الزاهد، في تصريحات لـ"البداية"، استمرار نشاط  حملة مش للبيع بصرف النظر عن نتيجة الطعون غدًا، مشيرًا إلى أن الحملة ستنظم ندوة في محافظة الاسكندرية يوم الثلاثاء القادم.
وتابع الزاهد، الحملة مستمرة إلا إذا صدر بيان واضح وبشكل رسمي يؤكد تبعية الجزيرتين لمصر واأ ماحدث كان خطأ .
وأشار الزاهد إلى أن الحملة ستتواصل مجددًا مع البرلمان، وتطالبه بلفت نظر الحكومة في تجاوزها وخرقها للقانون والدستور في اتفاقية تيران وصنافير، موضحًا أن التيار الديمقراطي والحملة سيطالبان البرلمان بضرورة الضغط على الحكومة لاجبارها على إلغاء الاتفاقية بعد حكم محكمة القضاء الإداري.
ومن جانبه، قال سيد الطوخي، القيادي بحزب الكرامة، أن نتيجة الطعون غدا ستكون تحصيل حاصل  لأن هناك قاعدة قانونية جديدة خاصة بتيران وصنافير.
وأشار في تصريحات لـ"البداية"، إلى أن حكم القضاء الإداري كان تاريخيا وقام بتعرية النظام، مؤكدًا أن الطعن سابقة لم تحدث في التاريخ، مضيفًا إذا قضت المحكمة بعدم الاختصاص فهذا معناه إجراء استفتاء شعبي واعتبار الاتفاقية من امور السيادة.
 
التعليقات
press-day.png