رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. المتحدث العسكري حول أعمال حرس الحدود بسيناء في أسبوع: تدمير أنفاق وضبط أسلحة ومخدرات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير، الخميس، عن أبرز جهود قوات حرس الحدود فى مكافحة أعمال التهريب والتسلل والهجرة غير الشرعية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية خلال الفترة من 18 – 26 يونيو الجاري.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير، إن قوات حرس الحدود فى نطاق الجيش الثانى الميدانى، تمكنت من إكتشاف وتدمير فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودى بشمال سيناء بالإضافة ضبط سيارتين محملتين بـ1051 قطعة من الملابس غير خالصة الرسوم الجمركية .

وأضاف سمير، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” اليوم الخميس، أنه فى نطاق الجيش الثالث الميدانى تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة “النفق شرق”، من ضبط عربة نقل عثر بداخلها على 12 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن (10) كجم .

وأشار إلى أنه فى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 3 سيارات، ومركب صيد، و286 فردًا من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمناطق “رشيد – البرلس – الإسكندرية – أبو قير".

وتابع: “فى نطاق المنطقة الغربية العسكرية وبمنطقة بحر الرمال الأعظم، تمكنت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع القوات الجوية من تدمير سيارتي دفع رباعى، وضبط 8 سيارات آخرين محملين بـ 602500 قرص لعقار التامول المخدر، و386000 قرص لعقار الترامادول المخدر، و7740 قاروصة سجائر معدة للتهريب، بالإضافة إلى ضبط سيارتي دفع رباعى بدون لوحات معدنية محملين بـ 14980 قرص لعقار التامول المخدر، و208 فردًا من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة السلوم.

وأوضح المتحدث العسكري، أنه فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة “العوينات”، من ضبط سيارتين محملتين بـ5 براميل عثر بداخلهم على 295 طبنجة ماركة ” بلو F95″ بالإضافة إلى ضبط 3 أفراد من جنسيات مختلفة خلال عمليات الكشف عن المعادن وبحوزتهم عربة ربع نقل ولودر وجهاز للتنقيب عن المعادن بمنطقة مرسى علم، وضبط سيارة محملة بـ (10) أجولة، و63 كرتونة أدوية محلية الصنع معدة للتهريب بمنطقة “العلاقى".

وفى سياق متصل وفى إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول 2022 عربة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعى لدخول البضائع إلى قطاع غزة.

ويأتي ذلك إستمرارًا لجهود قوات حرس الحدود فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.

التعليقات
press-day.png