رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالأسماء.. «لا للحبس الانفرادي» تنشر قائمة بـ 10 محبوسين انفراديا ومدة حبسهم بالساعات والدقائق والثواني «عداد القمع»

المحبوسون انفراديا بينهم دومة ويوسف شعبان ومالك عدلي وعمرو علي ومدد الحبس تراوحت بين 56 يوما و 941 يوما
 
 
أعدت حملة لا للحبس الإنفرادي على موقعها «يناريجية» قائمة بأسماء المحبوسين إنفراديا في السجون المصرية. ورصدت الحملة 10 من المحبوسين انفراديا تراوحت فترات حبسهم الانفرادي بين 941 يوما وهو الرقم الذي سجله أحمد دومة و56 يوما وهو عدد أيام الحبس الانفرادي لـ مالك عدلي .
جاء على رأس المحبوسين انفراديا الناشط أحمد دومة والمحبوس على ذمة قضايا  في سجن تحقيق طرة من بينها أحداث مجلس الوزراء والمحكوم عليه بالمؤبد و17 مليون جنيه ، وبلغت أيام حبسه الإنفرادي 941 يوم و11 ساعة و74 دقيقة حتى الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الجمعة الأول من يوليو .. ومازال العداد مستمراٌ .
وتلاه الصحفي يوسف شعبان المحكوم عليه بالحبس عام وثلاثة شهور على أثر قضية تظاهر تعود لحكم الرئيس المعزول محمد مرسي ، وبلغت أيام حبسه الانفرادي 392 يوما ، و23 ساعة ، و51 دقيقة .
أما لناشط عمرو على منسق حركة 6 أبريل والمحكوم عله بالحبس لمدة 3 سنوات ، فبلغت أيام حبسه الانفرادي 312 يوما ، و12 ساعة ، ودقيقتان ، وعمرو تم حبسه بتهم التظاهر وإثارة الشغب، ومقاومة السلطات، والانضمام لحركة أسست على خلاف أحكام القانون .
أما المحامي مالك عادلي والمحبوس احتياطيا على ذمة قضية التحريض على التظاهر في جمعة الأرض فبلغت أيام حبسه 65 يوما ،و12 ساعة ، و7 دقائق بانفرادي سجن طرة المزرعة.
وللمجهولين نصيب من الحبس الإنفرادي حيث ذكرت الحملة أسماء لمحبوسين وردت إليها من أهاليهم لضمها إلى القائمة التى تشمل عداد بالأيام والساعات والدقائق والثواني ، حيث أشارت الحملة إلى ان المحتجز أحمد أيمن قضى 216 يوما ، و12 ساعة ، و11 دقيقة في الحبس الانفرادي، فيما قضى المحتجز ياسر أبو عيطة 607 يوما ،و12 ساعة ، و12 دقيقة، أما محمد عادل فهمي فبلغت أيام حبسه الإنفرادي 925 يوما ،و12 ساعة ، و12 دقيقة ليسجل المركز الثاني في عدد أيام الحبس الانفرادي بعد أحمد دومة  .
كما بلغت أيام الحبس الإنفرادي لـ المحتجز عمر محمد عبد الحميد أحمد 879 يوما ، و12 ساعة ، بينما بلغت أيام الحبس لـ محمد رفع الطهطاوي 437 يوما ، و12 ساعة .
 
لمشاهدة عدد القمع الانفرادي تابع الرابط التالي :
 
 
التعليقات
press-day.png