رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. هدية إلى هدى عبد الناصر.. عبد الناصر يرد بوضوح: جزيرة تيران مصرية

عبد الناصر وهدى عبد الناصر
عبد الناصر وهدى عبد الناصر
عبد الناصر: لم نسمح في الماضي للسفن الإسرائيلية استخدام تيران ولم نسمح لها أبدا استخدام العقبة
 
 
قال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن جزيرة تيران مصرية.
وتابع في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي
أن «خليج العقبة هو أرض مصرية عرضه أقل من 3 ميل موجود بين ساحل سيناء وجزيرة تيران، وجزيرة تيران مصرية وساحل سيناء مصرية»، مضيفا: «إذا قلنا أن المياة الإقليمية 3 أميال فهي مياه إقليمية مصرية أو6 أو  12 ميل فهى مياه إقليمية مصرية».
وأشار عبد الناصر إلى أن الممر الذي تمر فيه البواخر تمر على مسافة أقل من ميل من السواحل المصرية في سيناء وعلى هذا الأساس فنحن لم نسمح في الماضي للسفن الإسرائيلية أن تستخدم مضيق تيران، ولم نسمح لها أبدا أن تستخدم خليج العقبة.
وقال إنه كان هناك إجراءات تفتيشية على كل من يمر على هذا المضيق إن كانت سفن الأمريكان أو الانجليزية وأيضا الفرنساوي واستمر ذلك حتى سنه 56
وتابع: «حصلت حرب السويس في 56 وصدر أمر يوم 31 أكتوبر بإخلاء سيناء والإنسحاب لمواجهة العدوان البريطاني الفرنسي وعلى هذا الأساس سحبنا القوات، ورجعنا هل اذا عدنا نترك حقنا لا نباشرة ومياهنا الإقليمية، إحنا حقنا سنباشره وسنباشر حقوقنا عليها».
واستنكر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر العمل العدواني الذى يزعم أن المرور في خليج العقبة وفي المياه الإقليمية يعتبر اختراق لسيادتنا وهو ما رد عليه الرئيس قائلا: «العمل العدواني موجه لينا سنواجهه بكل قوة والولايات المتحدة إذا تدخلت في سيادتنا سنقاوم هذا التدخل».
 

 

التعليقات
press-day.png