رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد فوزه بالدوري: الأهلي الأكثر فوزاً وتهديفاً بـ 65 هدف.. والمصري الثاني بـ 50 هدف.. والمحلة لم يحقق أي فوز

أرشيفية
أرشيفية

الزمالك سجل 49 هدف .. والمحلة الأخير بـ 16 هدف فقط .. والأهلي الأحسن دفاعا بـ 24 هدف في مرماه

حرس الحدود الأكثر خسارة بـ 23 هزيمة.. والأهلي الأقل بـ 4 هزائم والزمالك تلقى 5 هزائم

 

اختتمت بطولة الدوري الممتاز لعام 2015/2016 مبارياتها مساء أمس، بمواجهة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وحصد الأهلي بطولة هذا العام برصيد 76 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني بـ69 نقطة.

وجاء الأهلي في قائمة أحسن هجوم، حيث سجل 65 هدف على مدار البطولة، ويأتي المصري ثانيا بتسجيله 50 هدف، فيما جاء الزمالك بالمركز الثالث بـ49 هدف، فيما كان غزل المحلة الأقل تهديفا، بعد تسجيله 16 هدف فقط.

كما يعتبر فريق الأهلي هو الأحسن دفاعا، حيث سجل في مرماه 24 هدف، بفارق هدف عن الزمالك، الذي دخل بمرماه 25 هدف، بينما كان حرس الحدود الأكثر استقبالا للأهداف بمرماه بـ55 هدف.

وحقق الأهلي أيضا أعلى عدد مرات فوز بنحو 23 فوزا من أصل 34 مباراة، فيما كان الزمالك ثانيا بـ20 فوزا، وتذيل المحلة القائمة بدون تحقيق أي فوز طوال البطولة.

ويأتي فريق حرس الحدود في الأكثر خسارة، حيث هزم 23 مباراة، من أصل 34، فيما كان الأهلي الأقل هزيمة بنحو 4 مباريات، بفارق مباراة واحدة عن الزمالك، الذي تلقى 5 هزائم على مدار البطولة.

وتساوى سموحة، والمصري، واتحاد الشرطة بعدد مرات التعادل بنحو 16 تعادلا من أصل 34 مباراة، وهو الرقم الأكبر لعدد التعادلات في جدول البطولة، بينما جاء الاتحاد السكندري في الأقل تعادلا بنحو 6 تعادلات فقط.

ويذكر أن الأهلي والزمالك سيشاركان ببطولة دوري الأبطال الإفريقي، فيما سيشارك المصري ببطولة الكونفدرالية باعتباره صاحب المركز الثالث، بينما سيهبط فرق اتحاد الشرطة وحرس الحدود وغزل المحلة لدوري الدرجة الثانية.

التعليقات
press-day.png