رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

النيابة الإدارية تحيل 7 مسئولين بالفيوم للمحاكمة التأديبية بعد اتهامهم بتسهيل التعدي على أراضي الدولة

قررت النيابة الإدارية إحالة 7 مسئولين بمحافظة الفيوم للمحكمة التأديبية بمجلس الدولة  بعد ثبوت قيامهم بتسهيل التعدي على الأراضي الزراعية والبناء عليها.

تضم قائمة المتهمين كلا من ( ن . م )  مشرف بالجمعية الزراعية ببني صالح التابعة لمركز الفيوم و ( ش . ج )  مدير الجمعية و( س . ع )  رئيس القسم الهندسي بزاوية كرداسة ومسئول التعديات و( م . ع )  رئيس القسم الهندسي و( ف . ع )  مهندس التخطيط والتنظيم بمجلس مدينة الفيوم ومسئولة عن الوحدة المحلية و( ع . ا )  مسئول الإشغالات بالوحدة المحلية بزاوية كرداسة و( ع . ز )  رئيس الوحدة المحلية بزاوية كرداسة.

أكد تقرير الاتهام أن المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح.

كشفت التحقيقات أن المتهم الأول تراخى في إبلاغ مدير الجمعية الزراعية "المتهم الثاني" بالتعديات الواقعة على الأرض الزراعية بزمام الجمعية مما ترتب عليه عدم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء بأوراق القضية أن المتهم الثاني أهمل في الإشراف على أعمال مشرف الجمعية  مما ترتب عليه ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه.

وأكدت النيابة الإدارية أن المتهم الثالث تراخى في إبلاغ رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية "المتهم الرابع" مما ترتب عليه عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال التعدي في حينه بقصد تمكين المتعدين على الأرض من تطوير مخالفتهم وصعوبة الإزالة.

وأهمل المتهم الرابع في الإشراف على سابقه "المتهم الثالث" مما ترتب عليه تسهيل ارتكابه الوقائع المنسوبة إليه.

وجاء بأوراق القضية أن المتهم الخامس أهمل في الإشراف على أعمال القسم الهندسي والمتهمين الثالث والرابع  مما أسفر عن ارتكابهما المخالفات المنسوبة إليهما.

وتراخى المتهم السادس في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال التعدي على الشارع العمومي، واعتمد المتهم السابع مستندات التعديات بالبناء على الأرض الزراعية دون ملاحظة إغفال المخالفات الواردة بها.

 

التعليقات
press-day.png