رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السيسي يطالب وزير الداخلية بـ«إشعار المواطنين بالمزيد من الأمن والأمان».. وعبدالغفار: على رأس أولوياتنا

 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بمواصلة الجهود الأمنية الرامية إلى تحقيق مزيد من الأمن والأمان للمواطنين، وتعزيز الدور الخدمي للشرطة، بما يصب في صالح تيسير حياة المواطنين.

واِجتمع السيسي اليوم الأربعاء بوزير الداخلية الذي استعرض، حسب بيان للرئاسة، آخر المستجدات على الساحة الأمنية والإجراءات التي تتخذها الوزارة بقطاعاتها المختلفة لضبط الحالة الأمنية، والعمل على التواجد الشُرَطي الفعال في المدن والطرق والمحاور، مع التركيز على القطاعات التي ترتبط بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين وحياتهم اليومية.

وكان وزير الداخلية قال في تصريحات سابقة إن سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين وتلبية احتياجاتهم، تأتي على رأس أولويات أجندة عمل رجل الشرطة.

وقال المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة السفير علاء يوسف إن وزير الداخلية استعرض نتائج الزيارة التي قام بها مؤخراً إلى ألمانيا تلبية لدعوة من نظيره الألماني، حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين، ولاسيما على صعيد مكافحة الإرهاب، كما شهدت الزيارة التوقيع على اتفاق للتعاون في مجال الأمن بين حكومتيّ البلدين في تبادل المعلومات، ووسائل مكافحة الجرائم الإلكترونية وجرائم تمويل الإرهاب، وغسل الأموال، وتدريب رجال الشرطة المصرية بالخارج لتعزيز دورهم الأمني.

ولفت وزير الداخلية إلى أن الزيارة شهدت تباحثاً واستفادةً من الخبرات الألمانية في مجال تأمين المنافذ والمطارات، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وذكر المتحدث أن السيسي أكد على أهمية متابعة نتائج الزيارة والمضي قدماً في تنفيذها، أخذاً في الاعتبار الارتباط الوثيق بين تحقيق الأمن والاستقرار وبين كل مناحي التنمية الشاملة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png