رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فرنسا: إحباط محاولة الانقلاب ليست «شيكا على بياض» لـ أردوغان.. وعلى أنقرة احترام دولة القانون

جان مارك آيرولت
جان مارك آيرولت

 

قال وزير الخارجية الفرنسي "جان مارك آيرولت"، اليوم الأحد، أن محاولة الانقلاب في تركيا لا تعني " شيكا على بياض"، موجهاً حديثه الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" مقابلة أجرها وزير الخارجية الفرنسي، مع شبكة "فرنسا 3" التلفزيونية، والتي دعا فيها أنقرة إلى احترام دولة القانون.

وقال آيرولت: "نريد أن تعمل دولة القانون بصورة تامة في تركيا"، مشيرا إلى أن محاولة الانقلاب لاتعطي أردوغان "شيكاً على بياض" لتنفيذ عمليات التطهير.

وأضاف أن وزراء الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم الاثنين في بروكسل، سيؤكدون على أنه يجب على تركيا الالتزام بمبادئ الديمقراطية الأوروبية.

وتأتي هذة التصريحات بعد ساعات من اعتقال السلطات التركية 11 عسكريا، من بينهم قائد قاعدة إنجرليك العسكرية " بكير أرجان فان "، فيما يتصل بردود فعل السلطات التركية على محاولة الانقلاب الفاشلة.

وفيما يتعلق بالحرب على "داعش" صرح وزير الخارجية الفرنسي إنه ينبغي طرح تساؤلات عما إذا كانت تركيا شريكا حيويا فى الحرب على داعش؟ معقباً أنه لديه شكوك حيال ذلك الأمر. مشيرا إلى أنه سيثير المسألة خلال اجتماع التحالف المناهض لتنظيم الدولة، في واشنطن، الأسبوع المقبل.  

التعليقات
press-day.png