رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

إسماعيل: مصر لم تتلق أي طلب بشأن رغبة «كولن» في اللجوء السياسي لمصر

فتح الله كولن
فتح الله كولن
 
 
 
قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر لم تتلق أي طلب بشأن رغبة المعارض التركي فتح الله كولن في الحصول على حق اللجوء السياسي إلى مصر، ولا توجد معلومات عن هذا الأمر حتى الآن.
 
واتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان جماعة الداعية والمعارض فتح الله كولن، بتدبير محاولة انقلاب في 15 يوليو من العام الجاري، وطالب الولايات المتحدة التي يقيم فيها بتسليمه لأنقرة.
 
وأوضح إسماعيل، في تصريح عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن السلطات المصرية ستبحث الطلب إذا تقدم به كولن.
 
وعقب فشل محاولة الانقلاب، عرقلت مصر صدور بيان لمجلس الأمن لإدانة الاضطرابات التي شهدتها أنقرة، بعد رفضها وصف المجلس للحكومة التركية بأنها "منتخبة ديمقراطيا".
 
وقال مسؤول في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، إن مصر طلبت مزيدا من التشاور حول مشروع قرار خاص بإدراج منظمة المعارض التركي فتح الله كولن كمنظمة "إرهابية".
 
وقدم عضو بمجلس النواب، يوم الأحد الماضي، بيانا عاجلا لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية طالب فيه بمنح اللجوء السياسي للمعارض التركي فتح الله كولن المتهم بالتدبير لمحاولة انقلاب فاشلة في تركيا.
التعليقات
press-day.png