رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«عبدالرحمن موكا» معتقل الشورى يضرب عن الطعام بسجن وادي النطرون احتجاجا على أوضاعه وتدهور صحته

عبد الرحمن طارق " موكا"
عبد الرحمن طارق " موكا"

المحامي محمد صبحي: تقدمنا بأكثر من شكوى لمجلس حقوق الإنسان..  وسنقاضي وزير الداخلية ومأمور السجن

أعلن محمد صبحي، محامي المحتجز عبد الرحمن طارق الشهير بـ "موكا"، إضراب موكله عن الطعام، للمطالبة بتحسين أوضاعه فى السجن، مضيفًا أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد كلاً من مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، ومأمور سجن وادي النطرون.
 
وقال صبحي للبداية، اليوم السبت، أنه تقدم بأكثر من طلب للمجلس القومي لحقوق الإنسان عن موكا ولكن المجلس لم يفعل شئ، وموضحًا أن الكلام الذي تم نشره عن زيارة المجلس القومي لموكا ليس له أساس من الصحة.
 
وأضاف صبحي، أن الحالة الصحية لموكا تسواء أكثر من اللازم، ويطالب بنقل موكا إلى المستشفي لتلقي العلاج.
 
وقال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الكلام عن أننا لم نتحرك بعد تقديم بلاغات للوضع الصحية لعبد الرحمن موكا غير صحيح وكلها معلومات مغلوطة.
 
وأضاف إسحاق للبداية، أن المجلس أبلغ الصحة وتم أرسل دكتور إلى سجن وادي النطرون لزيارته والكشف عليه، أول أمس الخميس في الثانية فجرا.
 
وعن إضراب موكا عن الطعام، أوضح إسحاق، "نحن لا نعلم شئ عن أضرابه، وعندم يتقدم أسراته أو محاميه بطالب سنتحرك.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة في 27 أكتوبر 2014 بعد إعادة الإجراءات قامت بتخفيف الحكم على عبد الرحمن طارق الشهير بـ" موكا" وعبد الرحمن سيد " كوجي" بالحكم عليهم بالحبس 3 سنوات على الرغم من اتهاماتهم و حكمهم مثل الباقين المعفو عنهم، يظل كلا من موكا وكوجي في سجن وادي النطرون.
 
كمال تضم القضية كل من الناشط علاء عبدالفتاح وأحمد عبدالرحمن والمحكوم عليهم بالحبس 5 سنوات، وغرامة 100 ألف جنيه بتهم وصفها العديد من متابعي القضية بالملفقة ، وهي تعد أول قضية تظاهر حيث تم القبض على  المتظاهرين فيها بعد ساعات من إصدار القانون سيء السمعة المحكوم.
التعليقات
press-day.png