رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أحمد عبد النبي: براءة حمدي قشطة صدرت في اتهامات مماثلة لقضيته مع هيثم وزيزو.. وسنتقدم بها للدفع بعدم جواز محاكمته مرتين

حمدي قشطة
حمدي قشطة
محامي قشطة: حكم البراءة صدر له فقط.. والمحكمة برأته من الانضمام لجماعة محظورة والتحريض على التظاهر في 25 إبريل
 
 
 
 
أوضح أحمد عبد النبي، محامي حمدي قشطة، إن حكم البراءة الصادر اليوم عن محكمة جنح مستأنف بولاق الدكرور، كان خاص بـ"قشطة" فقط، مشيرًا إلى أن بقية المتهمين التسعة لازالوا محكوم عليهم غيابيًا بالحبس 3 سنوات مع الشغل، وغرامة 100 ألف جنيه.
 
 وأضاف  عبد النبي لـ"البداية" أن هيئة الدفاع عن قشطة ستقوم بتقديم منطوق حكم اليوم للنيابة للدفع بعدم جواز نظر الدعوى الثانية المتهم فيها قشطة، مع زيزو عبده عضو حركة شباب 6 إبريل، وهيثم محمدين عضو حركة الاشتراكيين الثوريين، و5 آخرين ، لسابقة الفصل فيها، وعدم جواز محاكمة قشطة بنفس التهم في قضية مرتبطة بنفس الواقعة، وموجه له فيها الاتهامات ذاتها.
 
 وأشار عبد النبي  إلى أن القضيتين ارتبطا بتظاهرات 25 إبريل،  ووجهت النيابة فيهم نفس الاتهامات، مضيفًا أن المحكمة برأت قشطة في جلسة الاستئناف اليوم من اتهامات بالانضمام لجماعة محظورة والتحريض على التظاهر في 25 إبريل، وهي نفس الاتهامات الموجهة له في القضية الثانية رقم 58 لسنة 2016 حصر حوادث جنوب الجيزة.
 
 
وفي سياق متصل، أوضح المحامي تامر جمعة، عضو هيئة الدفاع عن حمدي قشطة، أن حكم البراءة الصادر اليوم خاص بقشطة فقط ولا علاقة له ببقية المحكوم عليهم في القضية، مشيرًا إلى أن هيئة الدفاع عن قشطة هي من تقدمت باستئناف على حكم حبسه ثلاثة سنوات.
 
 
وقال جمعة، عبر حسابه على فيسبوك: " البراءة المحكوم بها من محكمة جنح مستأنف بولاق الدكرور صادرة لمن استأنف الحكم وهو حمدى قشطة فقط ولا تملك المحكمة الاستئنافية التعرض فى الحكم لمن لم يستأنف ..كل التصريحات التى تصدر على لسان زملاء محامين غير حاضرين القضية هيئة الدفاع عن حمدى قشطة غير مسؤولة عنها ..وهيئة الدفاع مكونة من الزملاء السادة الأساتذة المحامين أحمد عبد النبى حامد عيطة سامى شنب وتامر جمعة".
 
وكانت محكمة جنح بولاق الدكرور قضت في 14 يوليو الجاري بسجن 10 من المشاركين في "تظاهرات الأرض" 3 سنوات مع الشغل، بينهم حمدي قشطة، وتغريمهم 100 ألف جنيه، بتهمة التحريض على التظاهر والانضمام لجماعة محظورة، في القضية رقم 11646 لسنة 2016 جنح بولاق الدكرور.
 
التعليقات
press-day.png