رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين فصل 105 صحفيا بـ«دوت مصر»: انتهاك صارخ لمعايير العمل الدولية التي صدقت عليها مصر

صحفي "دوت مصر"
صحفي "دوت مصر"
بيان الاتحاد: نطالب إدارة الموقع باحترام حقوق الصحفيين وسد مستحقاتهم.. والقرار غير قانوني بموجب قانون العمل المصري
 
 
أدان الاتحاد الدولي للصحفين، فصل 105 زميلا صحفيت من قبل إدارة موقع "دوت مصر" الإخباري،في ما اعتبره "انتهاكًا صارخًا لمعايير العمل الدولية"، مطالبًا إدارة الموقع باحترام حقوق الصحفيين وتسديد مستحقاتهم بموجب قانوني العمل المصري والدولي.
 
وقال فيليب لوروت، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، في بيان للاتحاد، اليوم الأحد، إن فصل "دوت مصر" لـ105 إعلاميًا هو ممارسة غير قانونية، وتؤدي إلى تقويض ظروف عمل الصحفيين في مصر، مشيرا إلى أن معايير العمل الدولية والأمن الوظيفي التي صدقت عليها مصر تنص على إعطاء العمال إنذاراً مسبقاً، وتعويض نهاية خدمة مناسب في حالة طردوا من عملهم.
 
وطالب الاتحاد الدولي للصحفين من إدارة الموقع  باتحترم حقوق موظفيها وأن تسدد مستحقاتهم  بموجب قانون العمل المصري والدولي، ليس الحادث الاول من نوعه لموقع "دوت مصر" فقد فصل الموقع  في عام 2014 75 صحفيا من دون سابق إنذار. وقد قضى مكتب العمل باجبار مالك الموقع على دفع الرواتب المتأخرة والتعويضات.
 
وذكر بيان الاتحاد أن واقعة فصل إدارة "دوت مصر" 85 صحفيًا  لم تكن الأولى، حيث فصل الموقع  في عام 2014 75 صحفيًا من دون سابق إنذار.
 
يذكر أن موقع "دوت مصر"، فصل 85 صحفيًا من قوة الصحفيين الموجودين به،20 يوليو الجاري،  دون إبداء أسباب، بعد شائعات ترددت حول بيعه لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، ما نفاه المستشار القانوني لشركة "إعلام المصريين" المملوكة لـ"أبو هشيمة" في بيان له أمس السبت، مؤكدًا أن رجل الأعمال لم يقوم بشراء الموقع، ولا علاقة له بما حدث مع الزملاء.
 
التعليقات
press-day.png