رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير المالية: نحن في الحكومة لا نشعر بأي قلق تجاه ارتفاع الدولار في السوق الموازية.. وواثقون في اقتصادنا

عمرو الجارحي
عمرو الجارحي
 
 
 
قال عمرو الجارحي وزير المالية، في بيان اليوم الإثنين، إن "الحكومة لا تشعر بأي قلق تجاه ارتفاع الدولار في السوق الموزاية كما يشعر الشارع المصري". وأضاف أن عدم القلق نابع من ثقة الحكومة في الاقتصاد المصري وقدراته.
 
وتواجه مصر أزمة شديدة في توفير النقد الأجنبي، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء إلى أكثر من 13 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الماضي في حين ثبت عند 8.88 جنيه في البنوك.
 
وتراجع الدولار إلى مستويات حول 12.4 و12.7 جنيه خلال تعاملات الأيام القليلة الماضية بعد إعلان مصر دخول مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي مراحلها النهائية.
 
واستقبلت مصر يوم السبت الماضي وفدا من صندوق النقد لإجراء مفاوضات على طلب مصر اقتراض 12 مليار دولار ضمن برنامج تمويلي بقيمة 21 مليار دولار على ثلاث سنوات.
 
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن المواطن المصري سيتمكن قريبا جدا من التوجه للبنوك والحصول على الدولار "بسعر موحد".
 
ولمح السيسي في كلمته خلال جلسة برنامج "محاكاة الحكومة المصرية" الذي يعقد في إطار البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، إلى أن الحكومة في طريقها لاتخاذ إجراءات قاسية لإصلاح الاقتصاد المتداعي.
 
وقال الجارحي في البيان إن أولويات الحكومة في التفاوض على قرض الصندوق، تتمثل في تطبيق برنامج إصلاح الاقتصاد المصري.
 
وأضاف أن قرض الصندوق يساهم بشكل كبير في سد عجز الموازنة العامة للدولة، ويساعد في السيطرة على ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى مواجهة التضخم.
 
التعليقات
press-day.png